مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

إنشاء أول منصة تمويل مفتوحة وموحدة للشمول المالي خاصه بالمشروعات المتوسطه والصغيره و المتناهية الصغر

 

فى إطار السياسة العامة للدولة المصرية لترسيخ منظومة الشمول المالى فى مصر، وما ترتب عليها من سياسات تساعد فى ذلك،
يسعد تحالف ضامن وكاش كول واور فينتك الاعلان عن إنشاء شركة ( مدد ) كنتيجه للتحالف الاستراتيجي بين الشركات الثلاث الرائده وتسعى مدد الى انشاء أول منصة تمويل مفتوح لخدمة اكثر من مائة الف تاجر صغير يتما خدمتهم حاليا كجزء من شبكة تجار ضامن وكاش كول الحاليه المنتشرين عبر محافظات مصر. والغرض من هذا ان يتم إتاحه مجموعة متنوعة من الخدمات المالية الغير المصرفية مثل أنواع الإقراض المختلفه ورأس المال العامل والعديد من المنتجات والخدمات الأخرى ذات القيمة المضافة.
سوف تتيح شركه كاش كول بنيتها التحتية المصممه على احدث التقنيات الفنيه والتكنولوجيه الحديثة الى هذه الشركه بحيث تجمع بين منصة التمويل المفتوحة وقدرات التحليل الذكى للبيانات المدعمه بخوارزميات التقييم المضمنه المبتكرة لتشكيل أول منصة تمويل مفتوحة للمشروعات الصغيرة في مصر ، بهدف دعم استراتيجية الشمول المالى التي تهدف إلى إدخال الحلول المالية الرقمية الى قطاع جديد من المجتمع المصرى والتى لا تشملهم المظله الحاليه .
حددت ( مدد ) لنفسها مهمة تقديم تصور واضح حول احتياجات قطاعات محدده من المشاريع الصغيره والمتناهية الصغر ، والسعي إلى تعزيز قدرتهم للوصول لللأستفاده من الخدمات المالية المناسبة لتمكينهم من تمويل احتياجتهم بصوره تدعم قوتهم المالية. وبذلك تهدف مدد الى ملء الفجوة الموجوده حاليا فى مجال التكنولوجيا المالية والتي من شأنها تمكين القطاعات المهمشه من الأندماج فى المنظومه الماليه التى تسعى اليها الدوله.
تلعب شبكة تجار ضامن وكاش كول دورًا رئيسيًا في اتاحه قاعده بيانات كبيره هدفها الوصول إلى التاجر الصغير الذى يحتاج إلى التمويل المالي. وفى هذا الصدد تعتبر أور كابتال أول مؤسسة تقدم نشاط تمويل مشروعات متناهية الصغر من خلال منصه ( مدد) .
صرح معالى السيد أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة أور كابيتال أن الشركات المصريه المتوسطه والصغيره والمتناهية الصغر بحاجة إلى نمو أكثر من أي وقت مضى فى حين ان هذه القطاعات تعانى فى أغلب الوقت للحصول على رأس المال الذي يحتاجون إليه لتنميه أعمالهم. ومن هذا المنطلق فان التعاون والشراكه الاستراتيجيه بين اثنين من شركات الدفع الالكترونى ستؤدى إلى تمكين أور كابيتال من خلال منصه ( مدد ) من تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمجموعة واسعة من خيارات التمويل التي سيدفعها الى العمل بكفاءة أكبر.
وجدير بالذكر هنا ان شركة ضامن للدفع الإلكتروني تقدم خدماتها للسوق المصري منذ اكثر من 3 سنوات ، وقد نجحت الشركة في الحصول على حصة معتبره من السوق المصرى من خلال انتشارها الواسع في مختلف المحافظات عبر نقاط التوزيع المنتشره داخل القرى والمدن.
ومعا تلعب شبكتى ضامن وكاش كول دورًا رئيسيًا في الوصول إلى قاعدة كبيرة من العملاء والذين يحتاجون بدورهم إلى التمويل والخدمات الماليه المختلفه.
وعلق الدكتور تامر الحسيني ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية ، بأنه ممتن جدًا بهذه الشراكة الثلاثية بين ضامن وكاش كول وأور فينتيك. وهو على ثقه من نجاح هذا المشروع خاصة أنه يعتمد على شبكة واسعة من التجار وأن هذه الحلول ستكون موضع تقدير من التجاركافه، وفي نفس الوقت ستدعم هذه المنصه توجه الحكومة المصرية في نمو الاقتصاد والشمول المالي. وبالطبع فان هذه الخطوة هي مجرد بداية لخطوات اخرى بين الشركات الثلاث.
ومن جهته ذكر أحمد محروس ، الرئيس التنفيذي لـلشركه المصريه للمدفوعات الألكترونيه ( كاش كول ) انه يتشرف بالأعلان عن تضافر الجهود بين اثنين من شركات الدفع الالكترونى في السوق المصري والاستفادة من الخبرات المتراكمه للشركتين ووفورات النطاق التى تتيحها شراكه من هذا النوع لصالح المشروعات المتوسطه والصغيرة والمتناهيه الصغر. اذ تهدف إستراتيجية كاش كول إلى جعل الخدمات المالية غير المصرفية في متناول اكبر عدد من التجار والمواطنين المصريين في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية الحالية.
بينما أضاف محمد فاروق رئيس مجلس إدارة أور فينتك ان منصه ( مدد ) سوف تستفيد بشكل كامل من أدوات تحليلات كاش كول والذكاء الاصطناعي (AI) لتحويل البيانات إلى بيانات ذات مغزى وقابلة للتنفيذ، وهذا من شأنه ان يساعد المؤسسات المالية على رؤيه السوق بشكل أوضح وأدق ومن ثم يحسن معدلات الأداء وما تقدمه للسوق من خدمات وتقليل المخاطر فى نفس الوقت.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً