مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

نائب الشيوخ: قرار وقف تصدير السلع الاستراتيجية 3 أشهر يحد من زيادة الأسعار

 

أشاد النائب طارق عبد الهادي عضو مجلس الشيوخ، بقرار وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، بوقف تصدير الفول والعدس والقمح والدقيق والمكرونة إلى خارج البلاد، بداية من اليوم الجمعة ولنحو ثلاثة أشهر قادمة، قائلا إنه قرار صحيح تماما ويأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

ونوه عبد الهادي في تصريحات له اليوم، بأن القرار يصب في صالح المواطن المصري، كما يعمل على تقليل حدة الأسعار التي جاءت إثر زيادة عالمية في النفط والسلع والحبوب في أعقاب موجة من التضخم العالمي والحرب الروسية – الأوكرانية.

واعتبر عضو مجلس الشيوخ، قرار وقف تصدير الفول الحصى والمدشوش، والعدس، المكرونة، القمح والدقيق بجميع أنواعه، لمدة ثلاثة أشهر، هو أحد أدوات الحكومة المصرية للسيطرة على انفلات الأسعار المرتبط بموجة عالمية.

وأضاف النائب، أن القرار يتماشي أيضا مع قرارات أخرى من جانب الدولة لزيادة المعروض من السلع والعمل على عدم وجود نقص في أي سلعة، إضافة إلى الضرب بيد من حديد على المحتكرين والمغالين في الأسعار.

واختتم النائب طارق عبد الهادي، بالإشادة بقرار وقف تصدير هذه السلع الأساسية لتوفيرها بالسوق المحلي والانعكاسات الإيجابية للقرار على الداخل المصري.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً