أخباراتصالات وتكنولوجيا

حلول “دِل تكنولوجيز” للاتصالات تدعم العملاء لتسريع عمليات نشر الشبكات الحديثة والمفتوحة

أعلنت “دِل تكنولوجيز” عن تقديم باقة جديدة من حلول وخدمات الاتصالات القادرة على تعزيز منظومة الاتصالات المفتوحة، ومساعدة مزودي خدمات الاتصالات على تسريع جهود تحولهم نحو الشبكات السحابية الأصلية المفتوحة بتكلفة معقولة.

ومع تنامي المنظومة المفتوحة في قطاع الاتصالات، تتوفر المزيد من الخيارات التي تمكّن مزودي خدمات الاتصالات من تحديث شبكات السحابة الأصلية لديهم، مع تنوع التقنيات ووفرة الشركاء. إذ إنهم بحاجة للعديد من التقنيات المختلفة لضمان سير العمل بسلاسة عبر البيئة المفتوحة وتقديم خدمات متميزة مع خفض التكاليف في نفس الوقت.

  • “قاعدة السحابة المتعددة للاتصالات من دِل” أبرز الحلول الحديثة للبنية التحتية للشبكة المجهزة ببرامج الاتصالات السحابية المدمجة التي تساعد في تسريع نشر الشبكات السحابية الأصلية
  • يوفر مسرّع شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من دِل Dell Open RAN Acceleratorالبنية المفتوحة اللازمة لتوسيع نطاق شبكات الجيل الخامس عالية الأداء عبر حلول شبكة النفاذ الراديوي المفتوح
  • تتيح حلول التصاميم المعتمدة من دِل Dell Validated Designs مزيدًا من الخيارات لشركات الاتصالات وتعزز قدرتهم على تسريع عمليات تحديث الشبكة من النواة وحتى الأطراف.
  • يمكّن حلّ Expanded Dell لخدمات الاتصالات وقدرات المختبرات، مزودي خدمات الاتصالات من تسريع تشغيل البنية التحتية للشبكة لتقديم فرص جديدة للأعمال

وتسعى شركة دِل تكنولوجيز للحد من التعقيدات وتسريع عمليات نشر الشبكات الحديثة من خلال حلول “قاعدة السحابة المتعددة للاتصالات من دِل” و”مسرع شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من دِل” وحلول الاتصالات وقدرات المختبرات الجديدة.

وفي هذا السياق، قال دينيس هوفمان، النائب الأول للرئيس والمدير العام لأنظمة الاتصالات في شركة “دِل تكنولوجيز”: “يعمل مزودو خدمات الاتصالات على تغيير طريقة إنشاء ونشر الشبكات لوضع الأسس لتطوير خدمات مبتكرة وتقديمها للعملاء والاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها البيئة المفتوحة، وتوفر مجموعتنا الموسّعة من حلول الاتصالات إمكانية توحيد منظومة الشبكات المفتوحة لتزويد مشغلي الشبكات بالقدرة على تحديث شبكاتهم بطريقة بسيطة وموثوقة والاستثمار في الخدمات الجديدة”.

حل “قاعدة السحابة المتعددة للاتصالات من دِل” يعمل على تسريع عمليات تحديث الشبكة وتعزيز نمو الأعمال

تعد “قاعدة السحابة المتعددة للاتصالات من دِل” حلاً شاملًا وحديثًا للبنية التحتية للشبكة، وتساعد مزودي خدمات الاتصالات على تسريع بناء ونشر شبكات سحابية أصلية مفتوحة بتكلفة أقل وبسهولة أكبر. ويتضمن هذا الحلّ أجهزة دِل وبرنامج الإدارة “Dell Bare Metal Orchestrator“، ومنصة برامج الاتصالات السحابية التي يختارها مزودو خدمات الاتصالات مثل “رِد هات” أو “في إم وير” أو “ويند ريفر”.

وتعمل دِل على إضافة نماذج جديدة من “Dell Bare Metal Orchestrator” إلى برمجياتها، مما يمنح مزودي خدمات الاتصالات القدرة على نشر قاعدة الاتصالات السحابية بالكامل وإدارتها بشكل جيد، بحيث يكون لديهم أساس سحابي قابل للتطوير على مستوى النواة الأساسية وأطراف الشبكة وشبكات النفاذ الراديوي لبيئات البرامج والأجهزة المفتوحة الخاصة بهم، وبحيث يتمتعون بالمرونة الكافية لتصميم ونشر وظائف الشبكات المفتوحة والخدمات الطرفية المختلفة. وتشير تقديرات لشركة ACG Research إلى أن مزودي خدمات الاتصالات الذين ينشرون حل “قاعدة السحابة المتعددة للاتصالات من دِل ” في شبكاتهم يحققون وفورات تصل إلى 39% في النفقات التشغيلية، فضلًا عن توفير الكثير من الوقت على إجراء الاختبارات والتصديق والعمليات اليدوية وتجهيز الخوادم وترقية البرامج ودمج الحُزم السحابية.

دِل ومارفل تتعاونان لتقديم جهاز جديد لتسريع شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة

تخضع شبكات الجيل الخامس لتغييرات مهمة تفرض تعزيز قابلية التوسع في شبكات النفاذ الراديوي، لاسيما مع طرح النماذج المفتوحة والافتراضية من هذه الشبكات. كما وأن البدائل الحالية لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة والافتراضية تقيّد أداء الشبكات الحالية، مما يعيق من قدرة مزودي خدمات الاتصالات على تنفيذ شبكات الجيل الخامس على السحابة الأصلية.

ولهذا السبب، قامت “دِل” بتطوير بطاقة Dell Open RAN Accelerator Card، بالتعاون مع “مارفل”، وهي بطاقة معالجة جديدة متوافقة مع الطبقة الأولى لشبكة الجيل الخامس، ومخصصة لشبكات النفاذ الراديوي الافتراضية vRAN وحلول شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. وصممت بطاقة مسرع PCIe لخوادم PowerEdge من دِل وغيرها من خوادم x86، حيث توفر تقنية OCTEON® Fusion من مارفل، مع نفس مستوى أداء شبكات الجيل الخامس الراديوية الرائدة المتاحة اليوم، وضمن منظومة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. وبذلك سيحصل مزودو خدمات الاتصالات على أنظمة أعلى أداءً بتكلفة أقل وبنسب استهلاك أقل للطاقة، مما يسمح لهم بتوسيع نطاق شبكات النفاذ الراديوي الحديثة عالية الأداء بتكلفة معقول، بالاستفادة من نهج البنية المفتوحة.

وبهذه المناسبة قال راج سينغ، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال المعالجات في شركة مارفل: “نحن سعداء بعقد هذه الشراكة مع دِل تكنولوجيز لتمكين البنية المفتوحة والافتراضية لشبكات النفاذ الراديوي لتقنية الجيل الخامس، والتي تحمل ميزات متقدمة وأداء قويًا قائمًا على معالجات OCTEON® Fusion المعززة سحابيًا. وتعتبر بطاقة Dell Open RAN Accelerator Card الجديدة حلًا مدمجًا ومبتكرًا لتسريع الطبقة الأولى من شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة على السحابة الأصلية، يمكنه أن يسد أوجه القصور في بدائل شبكات النفاذ الراديوي الافتراضية الحالية”.

من جانبه قال أندي دانكن، مدير تطوير المنصة الرقمية ومنصة Open RAN RF في فودافون: “يسرنا أن نشهد على هذا التعاون المثمر بين دِل تكنولوجيز ومارفل لابتكار وإنشاء تقنيات من شأنها تعزيز قدرات منصة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، وتنويع شبكة الباعة المتاحين للمشغلين. إذ تساهم بطاقة Dell Open Ran Accelerator Card في تعزيز قدرات منصات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة الافتراضية، لتوفر لمشغلي الشبكات مثل فودافون طريقة أقل تكلفة وأكثر كفاءة لتشغيل شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة”.

دِل والشركاء في منظومة الأعمال يتعاونون لتسريع نشر حلول نواة وأطراف الشبكة

تواصل شركة دِل العمل على تنمية منظومة شركائها عبر باقة جديدة من حلول الاتصالات المخصصة لنواة وأطراف الشبكة، والتي تشمل:

  • Dell Validated Design for Services Edge 1.2 التي تجمع بين موارد الحوسبة الطرفية وتقنيات الاتصال اللاسلكي الخاص، لتسهيل عملية نشر وتطوير العمليات، وتعزيز القدرات الأمنية المطلوبة للتعامل مع الأعداد الكبيرة من مواقع الشبكة الطرفية. ويمكن للشركات وضع الأجهزة وأجهزة الاستشعار على أطراف شبكة الجوال لجمع ومعالجة البيانات في الوقت الفعلي تقريبًا، ومن ثم استخدام هذه البيانات للحصول على معلومات مستنيرة وتحسين العمليات والمساعدة في تحسين الإنتاجية. ويدعم التصميم المجهز بالمعايير المفتوحة شبكات النفاذ الراديوي لتقنية الجيل الخامس لشركة Airspan، بما يتيح النشر السريع لشبكات الجيل الخامس الخاصة للمؤسسات.
  • Dell Validated Design لنواة الجيل الخامس بالشراكة مع أوراكل و”في إم وير” – يمنح هذا الحل مزودي خدمات الاتصالات الخيار لبناء نواة قوية وقابلة للتطوير لشبكات الجيل الخامس على البنية التحتية القياسية في الصناعة، وبطريقة أكثر أمانًا وموثوقية. ويساعد بالتالي في الحدّ من الوقت اللازم لتصميم واختبار ومكاملة مكونات الشبكة القادمة من عدة شركاء

دِل توسّع خدمات الاتصالات وقدرات المختبرات لتعزيز الابتكار في منظومة الأعمال

تواصل شركة دِل العمل على توسيع قدرات خدمات الاتصالات لقيادة عمليات تكامل الشركاء وتسريع قدرة مزودي خدمات الاتصالات على اعتماد حلول الاتصالات ونشرها. وتمكّن خدمة Dell ProDeploy for NFVI مزودي خدمات الاتصالات من تشغيل البنية التحتية للشبكة بصورة فورية، حيث تجمع بين ميزات مكاملة الحلول المصنعية من دلِ وخيارات النشر الميداني، لتمكنهم من بناء بنية NFV المطلوبة بكل مرونة وبما يلبي احتياجات الشبكة لكل عميل. وتجمع الخدمة بين منصات برامج سحابة الاتصالات والحوسبة السحابية والشبكات لمساعدة مزودي خدمات الاتصالات على نشر أحجام العمل المختلفة بسرعة أكبر، مما يوفر عليهم الكثير من الوقت والتكلفة. وتمكن عمليات دِل المثبتة فعاليتها من تسريع وقت نشر البنية التحتية بنسبة 68% باستخدام باقة ProDeploy.1

وتساعد منصة مكاملة حلول مختبرات الاتصالات المفتوحة من دِل Dell Open Telecom Ecosystem Lab Solution Integration مزودي خدمات الاتصالات والشركاء في تحقيق اتصال آمن بين مواردهم المخبرية ومختبر دِل والبنية التحتية، بهدف تمكينهم من تطوير خدمات فائقة لتقنيات الجيل الخامس والاتصالات، وإطلاقها في السوق بسرعة أكبر. وحين تتداخل المختبرات لإنشاء منظومة مصغرة مفتوحة، تستخدم منصة Solution Integration Platform أحدث تقنيات DevOps لإجراء الاختبارات بصورة أسرع من الاختبارات اليدوية، وبذلك يمكن تقديم الخدمات إلى السوق بسرعة أكبر، مع تقليل المخاطر وخفض التكاليف. ويمكن لمزودي خدمات الاتصالات والشركاء استخدام المنصة الجديدة لإجراء اختبارات متكاملة وإدارة دورة حياة شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة وشبكات الجيل الخامس والخدمات والتطبيقات الطرفية بصورة مستمرة.

موعد التوافر للعملاء

  • يتوفر حل Dell Bare Metal Orchestrator Module لمنصة الاتصالات السحابية من “في إم وير” على مستوى العالم في شهر أبريل 2022.
  • يتوفر حل Dell Bare Metal Orchestrator Module لنظام OpenShift من “رِد هات” ونظام Wind River Studio على مستوى العالم في يوليو 2022.
  • من المخطط توفير بطاقة Dell Open RAN Accelerator Card على مستوى العالم أواخر عام 2022.
  • يتوفر حل Dell Validated Design for Services Edge2 على مستوى العالم في مارس 2022.
  • يتوفر حل Dell Validated Design لنواة الجيل الخامس بالشراكة مع أوراكل و”في إم وير” على مستوى العالم في يونيو 2022.
  • يتوفر حل Dell ProDeploy لبنية NFVI مطلع شهر أبريل 2022
  • تتوفر منصة Dell Open Telecom Ecosystem Lab Solution Integration Platform على مستوى العالم في شهر يوليو 2022.

Print Friendly, PDF & Email