أخبار

وزير الزراعة المصري: تمويل إضافي بقيمة ملياري جنيه لمشروع البتلو

القاهرة – مباشر: أكد السيد القصير وزير الزراعة المصري، أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بمضاعفة التمويل المتاح للمشروع القومي للبتلو، بمقدار ملياري جنيه إضافية.

وأوضح الوزير المصري، في بيان اليوم الاثنين، أن المشروع له مردود اقتصادي واجتماعي مباشر لصالح المواطنين، لافتاً إلى أنه يتم تزويد المربين بأفضل الأعلاف والسلالات المنتجة للحوم، وبذلك يصبح إجمالي التمويل 4 مليارات جنيه.

وأضاف القصير، أن مجلس إدارة المشروع وافق في جلسته الأخيرة على تمويل جديد للبتلو بـ936 مليون جنيه، يستفيد منها 5255 من صغار المربين والمزارعين لشراء وتغذية 64694 رأس ماشية لتسمينها ضمن المشروع القومي للبتلو.

وأكد أن إجمالي تمويلات المشروع بلغ 2.6 مليون جنيه لأكثر من 15300 مستفيد، ولتمويل نحو 183 ألف رأس ماشية، الأمر الذي يؤكد نجاح المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة منه سواء في توفير اللحوم الحمراء وثبات الأسعار، وأيضاً تحسين مستوى المربين، وتوفير فرص عمل للمواطنين في المناطق الريفية والأكثر احتياجاً.

وأكد أن هناك إقبالاً من المربين غير مسبوق على الاستفادة من تسمين العجول ضمن المشروع القومي للبتلو، سواء المحلية أو المستوردة المحسنة وراثياً سريعة النمو بقرض قصير الأجل (6 أشهر)، وبفائدة فقط 2.5%، واستلام وزارة التموين نسبة من الرؤوس بعد تسمينها من المستفيدين بسعر عادل وطرح لحومها في منافذها بسعر مناسب يسهم في توازن وثبات الأسعار في الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشي – أو أسعار اللحوم الحمراء.

من ناحيته، قال مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن إجمالي ما تم إقراضه وتمويله للاستفادة من المشروع القومي للبتلو خلال أعوام 2017، 2018، 2019، بلغ نحو 836 مليون جنيه.

وذكر أنه تم صرف خلال عام 2020 فقط كان نحو 1.7مليار جنيه بما يوازي أكثر من 68% من جملة المنصرف، وهذا يؤكد الإقبال المتزايد من المربين والمزارعين على الاستفادة من المشروع.

ترشيحات:

ما يغلاش عليك.. المالية المصرية تؤكد دعم حاملي البطاقات التموينية يصل إلى 14%

ايسترن كومباني تعلن زيادة أسعار بيع بعض أصناف منتجاتها

مصر تطرح سندات خزانة بقيمة 6.5 مليار جنيه.. اليوم

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق