بنوك وتأمين

الحسابات البنكية غير المستخدمة قد تؤثر سلبا على تصنيف العملاء

المصدر: دبي – العربية.نت

أكدت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية الإماراتية على ضرورة إغلاق متعاملي البنوك حساباتهم المصرفية الجارية القديمة أو غير المستخدمة، مشددة على مسؤولية كل شخص في التأكد من دقة وصحة التزاماته المالية مع البنوك من خلال مراجعة تقريره الائتماني بشكل دوري.

وأوضحت «الاتحاد للمعلومات الائتمانية»، أن القانون الاتحادي بشأن المعلومات الائتمانية يلزم مزودي المعلومات بتزويد الشركة بالمعلومات حول الحقوق والالتزامات المالية للمتعاملين في الدولة.

وأضافت أن القانون يحظر من جهة أخرى تداول المعلومات والبيانات المتعلقة بالودائع وأرصدة الحسابات والاستثمارات والأصول العائدة للمتعامل، مشيرة إلى أنه استناداً للائحة التنفيذية للقانون يتحمل مزودو المعلومات المسؤولية عن دقة وصحة واكتمال المعلومات المزودة للشركة.

وبينت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، أنه بالنسبة للمبالغ التي تظهر كسحب على المكشوف في الحسابات القديمة أو غير المستخدمة، فيمكن الرجوع بشأنها للبنوك لتوضيح الأسباب.

وتابعت: «هنا نشدد على مسؤولية كل شخص للتأكد من دقة وصحة التزاماته المالية مع البنوك من خلال مراجعة تقريره الائتماني بشكل دوري وضرورة إقفال الحسابات الجارية غير المستخدمة»، وفقا لجريدة الإمارات اليوم.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق