أخبار

“الأغذية العالمي” يطلق مشروعاً لدعم الأسر في صعيد مصر بـ15 مليون يورو

القاهرة -مباشر: يطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر، مشروعاً جديداً مدته عامين لدعم الأسر في صعيد مصر، للتكيف مع التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لأزمة فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وقال بيان وزعه المكتب الاعلامي للأمم المتحدة في القاهرة، إن برنامج الأغذية العالمي تلقى مساهمة بقيمة 15 مليون يورو من برنامج تبادل الديون المصري الألماني لعام 2020، لإطلاق المشروع الذي يدعم أيضًا تحويل المدارس المجتمعية إلى “مدارس ذكية” مجهزة بالتكنولوجيا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وسيسهم المشروع في زيادة قدرات أصحاب المصلحة في المجتمع المحلي، بما في ذلك جمعيات تنمية المجتمع والمنظمات غير الحكومية على تيسير منح القروض متناهية الصغر للنساء وتنمية مهارات الشباب. ولم يذكر البيان موعد إطلاق المشروع الجديد.

من جهتها، أكدت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية، أن المساهمة تتماشى مع رؤية الوزارة المتعلقة بالشراكات الدولية المعنية بالأفراد والمشروعات والأهداف، في سبيل تحقيق التعافي وتعزيز القدرة على الصمود على نحو أكثر شمولاً، مع تسريع وتيرة التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، قال سيريل جان نون السفير الألماني لدى مصر: ” إن هذه المساهمة تعكس التقاليد المثمرة والسليمة للتعاون الألماني المصري في ضوء التحديات التي تسببها الجائحة العالمية، يجب ألا ننسى الفئات الأكثر احتياجاً بيننا.”

ترشيحات

السيسي ورئيس وزراء اليونان يحذران من تفاقم الأوضاع في ليبيا

محدث.. أسعار الذهب في مصر تواصل الارتفاع.. وعيار 21 يسجل 848 جنيهاً

المالية المصرية: انطلاق المبادرة الرئاسية “ما يغلاش عليك” بخصومات 20% ..الأحد

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق