أخبار

اليورو يقفز أعلى مستوى 1.13 دولار عقب بيانات اقتصادية

مباشر: ارتفعت العملة الموحدة الأوروبية لتتجاوز مستوى 1.13 دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب بيانات اقتصادية إيجابية.

وجاء اداء اليورو بعد أن كشفت مؤسسة ماركت للأبحاث الاقتصادية تحسن النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو لآعلى مستوى في 4 أشهر بالقراءة الأولية خلال الشهر الجاري.

ورغم التحسن النسبي، إلا أن النشاط الاقتصادي في المنطقة لا يزال داخل منطقة الانكماش حيث تعتبر قراءة 50 نقطة هي الحد الفاصل بين التوسع والانكماش.

كما تحسن النشاط الصناعي والخدمي في ألمانيا باكثر من التوقعات ليسجلا أعلى مستوى في 4 و3 أشهر على التوالي، في إشارة إلى التعافي من تدابير الإغلاق التي استهدفت السيطرة على تفشي الوباء.

وتتوقع الحكومة الألمانية أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 6.3 بالمائة خلال العام الجاري، وهو ما يمثل أكبر وتيرة انكماش منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وبحلول الساعة 9:43 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعد اليورو أمام العملة الأمريكية بنحو 0.3 بالمائة إلى مستوى 1.1291 دولار، بعد أن سجل 1.1306 دولار في وقت سابق من التعاملات وهو أعلى مستوى منذ  15 يونيو/حزيران الجاري

كما ارتفع اليورو أمام الين الياباني بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 120.91 ين.

وزادت العملة الأوروبية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3 بالمائة إلى 0.9062 إسترليني، في حين استقرت أمام العملة السويسرية عند مستوى 1.0674 فرنك.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق