أخباراتصالات وتكنولوجيا

كسبانة تشارك في مؤتمر الأمن الغذائي العالمي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة

 

شاركت شركة كسبانة – المتخصصة في حلول التكنولوجية المالية – في مؤتمر الأمن الغذائي العالمي، الذي ينظمه برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة؛ والمقام بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، بهدف بناء أسس التعاون المتبادل بين المبتكرين والشركاء المعنيين بالأمن الغذائي وتعزيز المشاركة النشطة للشرائح المهمشة لدعم وتطوير أبعاد الاستدامة.

 

وتأتي مشاركة كسبانة في إطار استراتيجيتها للمساهمة في تعزيز آليات الشمول المالي والتوسع في تمكين أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك عبر مساعدتهم على تحديد احتياجاتهم من الخدمات المالية المختلفة، وتقديم حلولها التكنولوجية المختلفة لإدارة المعاملات المالية للعملاء الغير مشمولين مالياً، بما يساعدهم على بناء هويات مالية، واتخاذ قرارات مالية ملائمة لظروفهم، تُمكنهم من تنمية أعمالهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

 

خلال مشاركته في الحلقة النقاشية حول الشمول المالي تحت عنوان “ضم الغير مشمولين مالياً”، قال هيثم نصار، المؤسس والعضو المنتدب لشركة كسبانة، “إن تجار التجزئة هم جزء أساسي من سلاسل الإمداد اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي في الاقتصادات العالمية حالياً، ولذا نحن ندرك أهمية تمكينهم عبر مساعدتهم على تكوين أوضاع مالية مستقرة تسمح لهم بتنمية أعمالهم، وهو ما تقوم به كسبانة مع أكثر من ٢٥,٠٠٠ من صغار التجار في ٢٤ محافظة. وتستهدف كسبانة في المقام الأول توفير حلول تكنولوجية للغير مشمولين مالياً، حيث نوفر عبر خدماتنا كمدير مالي لهم، مما يسمح لهم بتنمية حجم أعمالهم”.

 

وعُقد المؤتمر على مدار يومي 28 و29 من سبتمبر الجاري، تحت عنوان “شراكات وتكنولوجيا جديدة لتحقيق الأمن الغذائي”، بحضور عدد من قادة الحكومات والقطاع الخاص، ومجموعة من الشركات الناشئة والوكالات الدولية، لتبادل الحلول والتجارب وتقديم توصيات بناءة للمساهمة في توفير أنظمة مستدامة للأمن الغذائي.

 

Print Friendly, PDF & Email