بورصة

أسعار النفط تتراجع 2% مع تنامي مخاوف تعافي الطلب

مباشر: تراجعت أسعار النفط بنحو 2 بالمائة خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط استمرار مخاوف تعافي الطب على الوقود بالتزامن مع ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بالفيروس.

وتأثر الذهب الأسود بسبب ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بالوباء العالمي في الولايات المتحدة والصين الذي أصاب 8.4 شخص عالمياً مما يزيد مخاوف استمرار إجراءات الإغلاق الوطني التي كانت تشهد تخفيفها بوتيرة بطيئة.

وكشفت بيانات صادرة بالأمس عن ارتفاع مفاجئ لمخزونات الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 12 يونيو/حزيران الجاري، بينما تهاوى إنتاج الخام الأمريكي 600 ألف برميل خلال نفس الأسبوع.

كما انخفض إنتاج الذهب الأسود من قبل منظمة الدول الرئيسية المصدرة للنفط “أوبك” بنحو 6.30 مليون برميل يومياً خلال مايو/آيار الماضي إلى 24.195 مليون برميل يومياً، بقيادة خفض الإمدادات من قبل السعودية والكويت والإمارات.

ورفعت أوبك تقديرات نمو المعروض النفطي من خارج أوبك 0.3 مليون برميل يومياً مقارنة مع الشهر الماضي لتصبح توقعات المعروض متراجعة بنحو 3.2 مليون برميل يومياً.

ومن المترقب عقد اجتماع لجنة فنية من أوبك من أجل مناقشة سبل تعزيز ومراجعة امتثال منتجي الخام باتفاق كبح الإمدادات في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:12 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس/آب بنسبة 0.3 بالمائة إلى 40.82 دولار للبرميل بعد أن سجل 40.10 دولار للبرميل بتراجعه 1.5 بالمائة في وقت مبكر من التعاملات.

في حين انخفض سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو/تموز بنسبة متماثلة 0.3 بالمائة مسجلاً 37.85 دولار للبرميل، بعد أن كان متراجعاً بنحو 2.1 بالمائة عند 37.16 دولار للبرميل سابقاً.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق