بورصة

تهاوي أسهم السفر والترفيه الأمريكية وسط مخاوف موجة جديدة للوباء

مباشر: شهدت أسهم قطاعي السفر والترفيه هبوطاً لليوم الثالث على التوالي خلال تعاملات اليوم الخميس، بفعل ظهور حالات إصابة جديدة من الوباء العالمي في الولايات المتحدة.

وتراجعت أسهم شركات الطيران بنسب تصل إلى 16 بالمائة لشركة “دلتا إيرلاينز” و14 بالمائة لـ”جت بلو”، وكذلك انخفضت أسعار أسهم شركات السياحة ووكالات السفر عبر الإنترنت وأسهم تأجير السيارات بشكل حاد، جنباً إلى جنب مع المطاعم والملاهي والنوادي الليلية.

وأثار تخفيف قيود الإغلاق الوطني والبقاء في المنزل في جميع دول العالم تدريجياً بعض التفاؤل بأن الحياة تعود ببطء إلى طبيعتها.

ولكن الخوف من ظهور موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا الذي اصاب أكثر من 7.4 مليون مواطن عالميا حتى الآن، تسبب في هبوط الأسهم الأمريكية بنحو 900 نقطة في المستهل، مما دفع المستثمرين للهروب من الأصول الخطرة.

وبحلول الساعة 4:02 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع قطاع شركات الطيران بمؤشر “ستاندرد آند بورز” بنحو 11 بالمائة، بعد أن ارتفع بنحو 50 بالمائة مؤخراً من ادنى مستوى له في مارس/أذار الماضي بدعم قرارات رفع قيود الإغلاق الوطني.

وخلال نفس الفترة تراجع سهم شركة “جت بلو” للطيران بنحو 10.3 بالمائة إلى 11.3 دولار للسهم، وكذلك هبط سهم “دلتا إير لاينز” بنحو 11.7 بالمائة” مسجلاً 28 دولاراً للسهم الواحد.

وكذلك تراجع سهم “ديزيني” للترفيه بأكثر من 6 بالمائة إلى 114.8 دولار، في حين سجل سهم “ماكدونالذ” للطعام انخفاضاً بنحو 4 بالمائة ليسجل 188 دولار.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق