بورصة

تقرير: فنادق الإمارات تتصدر توقعات التعافي والنمو بالشرق الأوسط

مباشر: أكدت شركة “كوليرز إنترناشيونال”، للاستشارات إن أحدث توقعاتها الخاصة بتأثير “كوفيد-19″، تشير إلى حدوث انتعاش أسرع للسوق الفندقية في الإمارات خلال الفترة المقبلة من بين أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وأضافت الشركة في تقرير عن توقعات أسواق الفنادق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حصل “مباشر” على نسخة منه، أن السوق الإماراتية ستستفيد من الاستعدادات الجارية لاستضافة معرض “إكسبو 2020 دبي” الذي تقرر إطلاقه إلى الربع الرابع من عام 2021.

وأظهرت توقعات الشركة ارتفاعاً كبيراً في معدلات الإشغال المتوقعة لعام 2021 مقارنة بالعام الجاري، مقارنة بأسواق أخرى في المنطقة.

وعلى صعيد المنطقة ككل، توقعت الشركة أن يستمر تأثير “كوفيد-19″، في القطاع الفندقي خلال العام الجاري، على أن يبدأ التعافي في العام المقبل 2021، لتصل الأسواق إلى أدائها الثابت في العام التالي.

وأضافت الشركة: “كان قطاع السياحة والسفر الأكثر تضرراً من انتشار (كوفيد-19)، في ظل مواصلة الحكومات اتخاذ التدابير الصارمة لمواجهة انتشار الفيروس، وعلى غرارها يتخذ ملاك الفنادق أيضاً التدابير اللازمة للتعامل مع الأزمة الناجمة عن التوقف الكامل لقطاع السياحة والسفر”.

وبيّنت الشركة أن فريقها أعد هذا التقرير الذي يسلط الضوء على توقعات أداء قطاع الفنادق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومستويات الإشغال المتوقعة لعامَي 2020 و2021، مع وضع تأثير الوباء المحتمل في أداء القطاع بالاعتبار، مشيرة إلى أن هذه التوقعات تشمل 24 سوقاً فرعية من أسواق الفنادق في المنطقة.

وذكرت الشركة أن حالة من عدم اليقين تسود السوق في ما يتعلق بالأداء المتوقع لقطاع الفنادق، واستناداً إلى نتائج الاستبيان الذي أجراه الفريق تشير التوقعات إلى احتمال بدء مرحلة تعافي السوق خلال الربع الرابع من العام الجاري واستمرارها خلال عام 2021.

وأشارت توقعات عام 2020 إلى احتمال فرض قيود على ا لوصول إلى مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة حتى موسم الحج.

وعلى الرغم من ذلك، أشارت إلى أنه بمجرد بدء الانتعاش المنتظر في الربع الرابع من عام 2020 ،من المتوقع أن تستمر الأسواق في الاستفادة من مبادرات تنشيط السياحة الجارية و المشاريع العملاقة القادمة بالإضافة إلى السياحة الداخلية.

ترشيحات:

“شؤون المسجد النبوي” تؤكد استمرار تعليق حضور المصلين حتى إشعار آخر

وزير الخارجية الكويتي يبحث سُبل التعاون مع نظيره الكندي

الصحة المصرية: تسجيل 1127 إصابة بفيروس كورونا و29 حالة وفاة جديدة

مع أخذ كافة احتياطات “كورونا”.. متاحف دبي تستقبل زوراها أول يونيو

الأردن يسجل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا

الطيران المدني السعودية تطلق إرشادات للمسافر قبيل استئناف الرحلات الداخلية

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق