مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

غرامة مالية 10 آلاف ريال للمعتمرين في 3 حالات

تحت شعار (معتمرون آمنون) أصدر الأمن العام السعودي صباح اليوم السبت، بيانًا وضح فيه أن كل من يضبط قادمًا للعمرة دون تصريح سيغرم بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال ، على أن يتم التأكد من التصريح من خلال تطبيق (توكلنا)، من خلال مطابقته بالهوية الوطنية أو الإقامة أو رقم الجواز أو رقم الحدود بالموعد المحدد بالتصريح.

قال عادل حنفي رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن هذا القرار يأتي في إطار حرص المملكة على سلامة المعتمر.

وأضاف حنفي في تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، أن المعتمر سيغرم بـ10 آلاف ريال في 3 حالات، الأولى مخالفة توقيت العمرة الذي يحدده له تطبيق “توكلنا”، بمعنى أنه عند قدوم المعتمر للمملكة والتسجيل على التطبيق، يحدد له الأخير التوقيتات المسموح للمعتمر فيها آداء العمرة، ويؤكد المعتمر التوقيت المناسب له فقط من المتاح على التطبيق، وفي حال خالف المعتمر التوقيت الذي حدده وذهب ليؤدي العمرة في وقت غير ذلك ستطبق عليه الغرامة المالية.

وبالنسبة للحالة الثانية الصلاة في الروضة الشريفة، حيث يحدد تطبيق “توكلنا”، للمعتمر توقيت الصلاة المتاح له في الروضة، وفي حال خالف المعتمر هذا التوقيت توقع عليه الغرامة بقيمة 10 آلاف ريال.

وما انطبق على الصلاة في الروضة الشريفة ينطبق على زيارة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث يغرم المعتمر بـ10 آلاف ريال إذا خالف الوقت الذي حدده له تطبيق “توكلنا” للزيارة.

وأوضح أن الصلاة سواء في الحرم المكي أو النبوي متاحة للمعتمر على مدار اليوم دون قيود شريطة التسجيل على تطبيق “توكلنا”.

وشدد رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، على المصريين المعتمرين أو الزائرين ضرورة التأكد من التسجيل على تطبيق (توكلنا) لمن يرغب في أداء مناسك العمرة وعدم الدخول للحرم المكي إلا في الموعد الذي يحدده التطبيق الإلكتروني حتى لا يقع المعتمر تحت طائلة مخالفة النظام.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً