مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

طقس متقلب طوال أبريل.. الأرصاد: رياح خماسينية وارتفاع في الحرارة أبرز سمات الحالة الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة خلال شهر أبريل، ومقارنتها بالأعوام الـ5 الماضية، اعتبارا من 2017 وحتى 2022، من خلال الدراسات المناخية من قاعدة البيانات التابعة للهيئة.

وقالت الأرصاد: من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر أبريل 2022 مع السنوات الماضية، وأن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة خاصة درجة الحرارة العظمى أثناء ساعات النهار مع زيادة فترات سطوع الشمس ليسود طقس حار معظم فترات النهار.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى ارتفاع درجة الحرارة الصغرى تدريجيا ليسود طقس مائل للبرودة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر.

وقالت الأرصاد: يزداد نشاط منخفض البحر الأحمر” السودان الموسمي” مما يؤدي إلى تكون حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تؤثر أحيانا على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما يزداد نشاط المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلي الحدود الغربية للبلاد مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة وتكون العواصف الترابية أحيانا وهو ما يعرف برياح الخماسين ومعها تنخفض الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية والمكشوفة

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً