مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

رئيس الشؤون العربيه بالبرلمان: لقاء السيسي- المنفي يصب في إطار المصلحة المصرية الليبية المشتركة

 

أشاد النائب يسري المغارى رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب،، بالموقف المصري الداعم لإعلاء المصلحة الليبية العليا، والدفع لإجراء الانتخابات على أسس دستورية توافقية بين جميع الليبيين ورفض التدخل الخارجي تمامًا في الشؤون الليبية.

ونوه المغازي في تصريحات له اليوم، باستقبال الرئيس السيسي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وتأكيده دعم مصر  لكل ما من شأنه تحقيق المصلحة الليبية العليا والحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، وتفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي، وصولاً إلى عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، وإنهاء المرحلة الانتقالية.

وأضاف رئيس الشؤون العربيه، أن السياسة المصرية تجاه الأزمة في ليبيا كانت ولا تزال الأنجح عربيًا وإقليميًا فهى سياسة متزنة، ترفض التدخل الأجنبي، وعلى لقاء وتواصل بمختلف أطراف الأزمة الليبية وباعتبار ليبيا أمن قومي مباشر لمصر، كما أن مصر داعم رئيسي عبر مؤتمر برلين وغيره لكل أطروحات الحل السياسي في ليبيا.

واختتم النائب يسري المغارى بالتأكيد على أن لقاء السيسي- المنفي يصب في إطار المصلحة المصرية الليبية المشتركة، ويؤكد لجموع الليبيين على دور مصر المتزن والرائد في الأزمة الليبية دون أطماع أو أهداف خاصة، فقط وحدة ليبيا ومصلحة شعبها.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً