مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

ثقة السعودية بروسيا.. إجابة عبدالعزيز بن سلمان في قمة الحكومات تثير تفاعلا على تويتر

ثقة-السعودية-بروسيا.-إجابة-عبدالعزيز-بن-سلمان-في-قمة-الحكومات-تثير-تفاعلا-على-تويتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أثار رد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، الثلاثاء، على سؤال حول سبب ثقة المملكة بروسيا رغم غزوها لأوكرانيا، تفاعلا على تويتر.

وسالت مذيعة “CNBC”، هادلي غامبيل، وزير الطاقة السعودي في القمة العالمية للحكومات: “الهدف من أوبك وأوبك بلس هو الحفاظ على استقرار أسواق النفط، كيف يمكن أن تثقوا بشريك يزعزع استقرار أسعار الطاقة حرفيا، بغزوه لأوكرانيا؟”.

وأجاب الأمير عبدالعزيز بن سلمان قائلا: “أسألك… من الذي يطلق الصواريخ والصواريخ الباليستية على أراضينا وعلى أبوظبي؟”.

وأضاف الوزير السعودي قائلا: “من الذي يمول ويدرب ويزود هذه الجهة بالأسلحة؟ إنه عضو في أوبك.. سأترك لك تخيل الأمر”، حسب قوله.

وأثار هذا المقطع تفاعلا على تويتر، إذ أعرب عدد من المغردين عن إعجابهم بسرعة بديهة الأمير وربطه للأحداث في الإجابة على السؤال.

إجابة لا تمل منها حتى لو شاهدتها ألف مره https://t.co/Nc2ls83y9t

يذكر أن السعودية لم تدن الغزو الروسي على أوكرانيا، وتربطها علاقات اقتصادية وثيقة بموسكو في ظل خلافات مع الإدارة الأمريكية حول زيادة أنتاج النفط.

مقطع قصير في القمة العالمية للحكومات رد فيه وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان سؤال السائلة بسؤال أذكى وهو في حده جواب مُسكتٌ يكشف لك كل الجوانب العالمية المدلهمة، والازدواجيات التي تُحاك خلف السُّتر.. https://t.co/u9wdU9UFkO

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً