مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الأرصاد: ارتفاع بالحرارة أول أيام رمضان والعظمى بالقاهرة تصل لـ34 درجة

أيام معدودة تفصلنا عن شهر رمضان المعظم، الذى يبدأ أول أيامه فلكيا السبت المقبل، 2 أبريل، ومع أول أيامه يتساءل الكثيرين عن تفاصيل حالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة خلال شهر رمضان .

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه وفق خرائط الطقس تشير إلى ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بدأت تدريجيا هذا الأسبوع وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وأشارت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ”اليوم السابع”، إلى أنه من المتوقع مع أول أيام شهر رمضان ، أن تشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس من دافئ إلى حار خلال فترات النهار على أن تستمر الأجواء شديد البرودة خلال فترات الليل .

وقالت غانم ، إنه من المتوقع أول أيام رمضان أن تكون الأجواء أكثر استقرارا و الطقس سيكون مشمس فى فترات النهار مع استمرار انخفاض الدرجات خلال الليل، لافته إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة فى القاهرة على سبيل المثال بين 33 و34 درجة.

وأكدت غانم على الحذر الشديد فى تخفيف الملابس خاصة وأنه سيكون هناك فرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل لـ10 درجات، وضرورة متابعة النشرة الجوية التى تصدرها الهيئة يوميا، لافته إلى فصل الربيع يشهد عادة تغيرات حادة وسريعة لذلك يجب توخي الحذر ومتابعة النشرات يوميا .

ويشهد اليوم الأحد، ارتفاع فى درجات الحرارة ، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، و السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد : القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة، وسانت كاترين العظمى 17 درجة والصغرى 03.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً