أخباررياضة

السعودية واليابان يبحثان عن حسم التأهل مباشرة إلى كأس العالم 2022

يدخل منتخب السعودية اختبارا هاما اليوم الخميس أمام نظيره الصين، في تصفيات قارة آسيا النهائية والمؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر، لحسم التأهل إلى مونديال قطر 2022.

موعد مباراة السعودية والصين والقناة الناقلة
ويحتضن ملعب الشارقة مباراة القمة الآسيوية بين المنتخب السعودي الأول ونظيره الصيني، في إطار منافسات الجولة التاسعة من تصفيات آسيا لكأس العالم 2022 في قطر.

وتنطلق بداية مباراة السعودية والصين، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، عبر شاشة قناة SSC SPORTS HD 7.

ويبحث المنتخب السعودي بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد عن تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، من أجل التأهل مباشرة إلى مونديال قطر.
ويتصدر الأخضر السعودي جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة، بعد أن لعبوا 8 مباريات، حيث حقق الفوز في 6 مباريات والتعادل في مباراة وحيدة والخسارة في مثلها.

على الجانب الاخر، فقد لاعبو التنين الصيني آمالهم بصورة تامة في التأهل إلى كأس العالم القادم، بعد أن قدموا مشوارًا متواضعًا للغاية في تصفيات آسيا المؤهلة للبطولة العالمية.

ويحتل المنتخب الصيني المركز الخامس في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيده 5 نقاط، بعد خوض 8 مباريات، بواقع فوز وحيد وتعادلين مع تلقي الخسارة خلال 5 مباريات أخرى.
اليابان ضد إستراليا

كما يبحث منتخب اليابان عن التأهل مباشرة إلى كأس العالم 2022 عندما يواجه نظيره منتخب استراليا ضمن منافسات الجولة التاسعة للمجموعة الثانية ى تصفيات اسيا المؤهلة للمونديال.

ويحتل اليابان وصافة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة وبفارق 3 نقاط عن استراليا ثالث الترتيب وحال فوز الساموارى سيضمن التأهل مباشرة إلى مونديال قطر 2022.

العراق ضد الإمارات
وفى مباراة أخري يلتقى العراق مع نظيره الإمارات ضمن المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022، علي ملعب استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

ويحتل منتخب العراق حالياً المركز الخامس في المجموعة الأولى بعد 8 مباريات، وسيخوض المباراة الأخيرة في المجموعة أمام منتخب سوريا يوم 29 مارس، على ملعب استاد راشد في دبي، بينما يحتل منتخب الامارات المركز الثالث في الترتيب برصيد 9 نقاط جمعها في 8 مباريات.

وتبددت امال العراق والامارات في التأهل إلى كأس العالم المقبلة قطر 2022 حيث يتنافس منتخب إيران المتصدر برصيد 22 نقطة ونظيره كوريا الجنوبية الوصيف 20 نقطة على الوصول للمونديال المقبل.
كوريا الجنوبية ضد إيران

كما يلتقى منتخب كوريا الجنوبية مع إيران ضمن منافسات المجموعة الأولى وضمن المنتخبان التأهل مباشرة باحتلاهما المركزين الأول والثانى في المجموعة حيث يحتل الأخير صدارة المجموعة برصيد 22 نقطة فيما يبقى المنتخب الكوري في الوصافة برصيد 20 نقطة.

بينما يواجه منتخب لبنان نظيره السوري فيما يلعب فيتنام مع عمان ضمن مواجهات الجولة ذاتها.

Print Friendly, PDF & Email