أخبارملفات

للطلاب العائدين من أوكرانيا.. اليوم آخر موعد للتقدم بأوراق القبول لاستكمال الدراسة

تغلق اللجنة المشكلة من وزارة التعليم العالى ووزارة الهجرة، اليوم الخميس، باب قبول أوراق الطلاب الراغبين في التحويل لاستكمال الدراسة بالجامعات المصرية.

وكانت وزارة الهجرة قد أعلنت بدء استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا من الراغبين في استكمال الدراسة في مصر، وفق الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتضمن القواعد القيام بالتسجيل باستمارة التسجيل الموحدة للطلاب الدارسين في أوكرانيا عبرالروابط المعلنة مسبقًا من جانب وزارتيّ الهجرة والتعليم العالي، والرابط الخاص باستمارة التسجيل الموحدة للطلاب الدارسين في أوكرانيا: (https://forms.gle/4nYrQMhja4gMYotT8)، وذلك قبل تقديم الأوراق المطلوبة من الطلاب الدارسين في أوكرانيا الراغبين في الدراسة بمصر.

وأكدت وزيرة الهجرة أهمية الالتزام بكافة الضوابط التي سبق وأعلنها مجلس الوزراء، مع إحضار كافة الأوراق الثبوتية، وهي جواز سفر مسجل عليه الإقامة في أوكرانيا قبل ٢٤ فبراير٢٠٢٢ ، وكذلك إثبات قيد في السنة الدراسية والتخصص بالجامعات الأوكرانية.

وأضافت وزيرة الهجرة أن تسلم وفحص الأوراق سيتم بحضور مندوب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك يوميا «ما عدا يوميّ الجمعة والسبت» لمدة أسبوعين، من الساعة 10 صباحًا إلى ٣ عصرًا يوميا.

وكان مجلس الوزراء قد وافق على قبول تحويل الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، إلى الجامعات الخاصة والأهلية في مصر، طبقًا للضوابط والشروط وهي:

– قبول تحويل الطلاب المصريين المقيدين للدراسة بالجامعات الأوكرانية قبل اندلاع الأحداث في ٢٤/٢/٢٠٢٢ في كافة التخصصات، بالجامعات الخاصة والأهلية المصرية، وفقًا للتخصص المُناظر الدارس به الطالب في الخارج.

 

Print Friendly, PDF & Email