أخباراتصالات وتكنولوجيا

لاكي التطبيق الرائد في تقديم حلول مالية متنوعة في مصر والشرق الأوسط يحصد 25 مليون دولار في جولة التمويل أ (Series A)

أعلن تطبيق لاكي الرائد في تقديم حلول مالية متنوعة في مصر والشرق الأوسط على استكمال الجولة التمويلية أ (Series A) وحصوله على 25 مليون دولار.

قاد جولة التمويل صندوق ان كليود Nclude التابع لجلوبال فنتشرز Global Ventures وكذلك أكبر البنوك الوطنية في مصر – بنك مصر والبنك الأهلي المصري وبنك القاهرة.

كما جاءت الاستثمارات الرئيسة من قبل كلًا من شركة باي يو PayU المملوكة لشركة بروسوس Prosus المتخصصة في خدمات تكنولوجيا الخدمات المالية في الأسواق الناشئة، ومسرعة الأعمال انديفور Endeavour Catalyst، وشركة الاستثمارات فينتشر سوق Venture Souq، ,والصندوق العماني للتكنولوجيا OTF، وشركة أرزان فنتشر كابيتال Arzan capital ، صندوق الاستثمار ديسربتيك Disruptech ، والذين انضموا إلى المستثمرين الحاليين وكبرى المساهمين لدى لوراكس كابيتال بارتنرزLorax Capital Partners .

سيتم استخدام تلك التمويلات لتعزيز الدور الريادي لشركة لاكي فضلًا عن زيادة مستويات السيولة النقدية، خاصًة أن السوق أصبح أكثر استيعابًا ووعيًا بتكنولوجيا الخدمات المالية الغير مصرفية المختلفة.

تأسست لاكي في مصر في عام 2018، من قبل ممتاز موسى وأيمن عيسوي وقد حققت الشركة معدلات نمو سريعة الوتيرة منذ نشأتها لتضم أكبر شبكة تجار تصل إلى 30 ألف تاجر. تتمثل مهمة الشركة الرئيسية في إحداث ثورة في عالم التسوق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن طريق تقديم حلول مالية مختلفة للعملاء أثناء الشراء، والدفع والادخار. حيث يقدم تطبيق لاكي حلول مالية تتمتع بالمرونة والسهولة تساهم في تحقيق الشمول المالي وزيادة القدرة الشرائية للمستهلكين الغير مستفيدين من الخدمات المصرفية.

حازت لاكي على ثقة أكثر من ثمانية ملايين مستخدم يتمتعوا بحلول مالية متنوعة من بين العروض الترويجية، والتمويل الاستهلاكي و الاسترداد النقدي، التي يمكنهم الحصول عليها من خلال عشرات الآلاف من العلامات التجارية المحلية والعالمية. هذا وقد حققت الشركة معدلات نمو تصل إلى 250% على أساس سنوي فضلًا عن نمو شبكة التجار لديها، وكذلك حصولها على جائزة من متجر أبل ستور الخاص بشركة أبل لكون لاكي أفضل تطبيق في مصر. هذا وقد توسعت لاكي مؤخرًا في المغرب لتشهد المزيد من التوسع الإقليمي.

وتعليقًا على الإعلان، صرح ممتاز موسى الشريك المؤسس لشركة لاكي قائلًا: “إنه لمن دواعي سرورنا استكمال جولتنا التمويلية بقيمة 25 مليون دولار. تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الأسواق الواعدة لتقديم الخدمات المالية وذلك بسبب زيادة معدلات الشباب الغير مستفيدين من الخدمات البنكية بما يجعلها فرصة سوقية مهمة بالنسبة لنا. وبدعم هؤلاء المستثمرين الكرام، نعد في وضع مثالي لتحقيق رؤيتنا وتعزيز مكانتنا كشركة رائدة في السوق وإضافة المزيد من الخدمات والحلول المالية المتنوعة.

كما أضاف أيمن عيسوي ، الشريك المؤسس لـ شركة لاكي: “نتطلع إلى مواصلة ما حققناه من نمو، وزيادة قاعدة عملائنا التي تبلغ حوالي ثمانية ملايين عميل ، فضلًا عن بناء قدراتنا الائتمانية.”

وصرح إسلام درويش الشريك العام لصندوق تكنولوجيا الخدمات المالية إن كليود Nclude : “سعداء بقيادة الجولة التمويلية الأخيرة الخاصة بلاكي. يعمل صندوق إن كليود Nclude التابع لجلوبال فنتشرز Global Ventures على تسريع وتيرة ابتكارات التكنولوجيا المالية وإثراء الشمول المالي عن طريق عقد الشراكات والتعاون مع الشركات الرائدة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية.”

“وتعد لاكي أفضل مثال يحتذى به في هذا المجال، حيث لديها دور فعال في النهوض بالاقتصاد الرقمي في مصر. وقد لاقت رؤية ممتاز وأيمن صدى حقيقًا معنا ونحن متحمسون حقًا لدعمهما في مهمتهما التي تهدف لتسريع أعمال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

نبذة حول لاكي:
لاكي هو تطبيق رائد في تقديم الحلول المالية في مصر، حيث يقوم بتقديم خدمات الدفع، والتقسيط و الاسترداد النقدي من خلال شبكة تجار تضم أكثر من 30 ألف متجر. كما يحظى تطبيق لاكي على ثقة أكثر من 8 ملايين عميل مصري.

تتمثل مهمة لاكي الرئيسية في إحداث ثورة في عالم التسوق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن طريق تقديم خدمات تكنولوجيا مالية مختلفة للعملاء أثناء الشراء، والدفع والادخار.

Print Friendly, PDF & Email