استثمار وأعمالأخباراقتصاد عالمي

برعاية ” كوكاكولا ” طلاب جامعة القاهرة يحصلون علي المركز الأول بمسابقة اناكتس الدولية بكاليفورنيا

 

 

حقق طلاب جامعة القاهرة حلمهم بالفوز علي 52 جامعة دولية بمسابقة اناكتس بكاليفورنيا وهي أكبر منظمة عالمية تدعم ابتكارات الطلاب، وكان قد فاز الطلاب المصريين بالجائزة عن مشروعهم “روزي” وهو إبتكار لفوط صحية خالية من البلاستيك تماماً بنسبة 100% بالمناطق الفقيرة علي مستوي العالم كونها أرخص بديل متواجد في السوق، والهدف من الإبتكار هو الإرتقاء بالمستوي البيئي والحفاظ علي صحة السيدات بجميع دول العالم.

وكان قد تم إقامة تلك المسابقة في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وكان المتسابقون من 32 دولة ، وكانت الجولة النهائية بين الفريق المصري والألماني والكندي والأمريكي والتي أستطاع الفريق المصري تحقيق المركز الأول و الفوز بالجائزة.

وقالت غادة مكادي، المدير الإقليمي للإتصالات والعلاقات الخارجية لشركة كوكاكولا، وعضو مجلس إدارة ومؤسس لإناكتس مصر:

” نحن في قمة سعادتنا لفوز فريق جامعة القاهرة بمسابقة إناكتس وفخوريين بأبنائنا المصريين أحفاد الفراعنه” وأكدت مكادي علي أهتمامهم الدائم بالشباب بشكل عام ووالطلاب والتعليم بشكل خاص لأن التعليم هو أساس تقدم الدول لذلك نهتم دائما بأفكار وإبتكارات الشباب المصري في اناكتس ونساعدهم علي تطوير أفكارهم وخروجها للنور وأكملت غادة كلامها قائلة” شركة كوكاكولا كان راعي رسمي للطلاب الفائزين في مسابقة اناكتس العالمية وكانت قد قدمت لهم العديد من التدريبات التي تمكنهم من تقديم مشروعهم بطريقة أكثر إحترافية والتحدث بطلاقه وكيفية شرح مجودهم المبذول في إنجاح هذا المشروع”.

وكان قد قام الطلاب المصريين بتنفيذ مشروعهم الخاص بالفوط الصحية بإستخدام ألياف شجر الموز وحصل منتجهم علي تصاريح وزارة الصحة وكان قد اجتاز كل الإختبارات المطلوبة.

وجدير بالذكر أن الفريق المصري تكون من 5 طلاب :” مريم قائدة الفريق، بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية، رؤي فى الفرقة الثالثة بكلية الطب، الطالبتان يارا وضحي فى الفرقة الخامسة بكلية الصيدلية، حازم في السنة النهائية بكلية التجارة، وأميرة رابعة صيدلية.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق