مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

عبد الوهاب خليل :برنامج تكافل وكرامة أنجح برامج الحماية الاجتماعية منذ 2017

 

أعرب النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، عن رفضه التام للشائعات التي تم تداولها من جانب جهات خبيثة ومتربصة لمصر، عن وقف صرف مساعدات برنامج تكافل وكرامة، بسبب وجود عجز في الموازنة العامة، وهو ما نفته الحكومة رسميا.

وقال خليل، في تصريحات له اليوم، إنها ليست فقط شائعات خبيثة ولكنها مغرضة و”كاذبة ومختلقة”، مشيرا إلى أن برنامج تكافل وكرامة مستمر في تقديم دعم نقدي لنحو 4 ملايين أسرة شهريًا للقضاء على الفقر ومساعدة الطبقات الفقيرة والبسيطة.

ونوه عضو مجلس النواب، بانطلاق برنامج تكافل وكرامة عام 2017 بتوجيهات السيسي وعبر قاعدة بيانات سليمة للوصول إلى نحو 4 ملايين أسرة وهو برنامج الحماية الاجتماعية الأكبر الذي أثبت نجاحا هائلاً وسط أكثر من 15 مليون مصري.

وأشار النائب عبد الوهاب خليل، إلى أن الدولة المصرية حرصت بتوجيهات السيسي على توفير برامج حماية اجتماعية فاعلة، منها برنامج تكافل وكرامة والشائعات بخصوصه غرضها إثارة البلبلة على غير الحقيقة، علاوة على أن الهدف الرئيسي للبرنامج تحقيق العدالة الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، مثله في ذلك مثل مشروع “حياة كريمة” وهو مشروع أكبر وأضخم، يسمى بـ “مشروع القرن” في مصر، للارتقاء اجتماعيا وصحيا وتعليميا بحياة أكثر من 60 مليون مصري.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً