مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

خبير : استخدام البلاستيك في الصناعات بنسبة 60%

قال المهندس وليد خميس خبير اقتصادي إن صناعة المواد البلاستيكية من الصناعات المهمة التي يحتاج إليها العديد من المصنعين سواء لاستخدام المواد البلاستيكية أو لدخولها في تصنيع منتجات أخرى أو بأعتبارها أحد أهم مواد التغليف والتعبئة في العالم.

 

وأضاف خميس أن أزمة فيروس كورونا ساهمت بشكل كبير في زيادة استخدام لخامات البلاستيك بشكل كبير سواء للأكواب وأدوات المائدة أو الجوانتيات، موضحا أنها يتم استخدامها مرة واحدة لذلك كان يفضل استخدامها للحد من انتشار الفيروس.

 

وأشار إلى أن هناك زيادة في الطلب على المواد البلاستيكية خلال الفترة الأخيرة وهو ما ساهم في زيادة مشاريع المواد البلاستيكية وتحديثها واستيراد كميات من الماكينات الخاصة بتصنيعها.

 

وأوضح ان صناعة المواد البلاستيكية شهدت تطويرا كبيرا خلال الفترة الأخيرة خاصة مع زيادة الأبحاث والعلم، حيث هناك مواد تضاف على البلاستيك لتخلق مواد أخرى أكثر متانة ومواد جديدة والتي طورت من الخامات وأعطت لها صلابة، حيث يدخل في صناعة العديد من الأشياء مثل أجزاء السيارات وغيرها.

 

ولفت إلى أن هناك استخدام كبير للبلاستيك في الصناعات قد تصل إلى 60%، كما أن هناك استخدام كبير لها من قبل المواطنين قد تصل نسبة استخدامها إلى أكثر من 75%، كما أنه يعد من أنجح المشروعات خلال الفترة الحالية.

 

وأضاف أنه مع زيادة أسعار الشحن مؤخرا، أصبح هذا يزيد من توجه الدولة والمواطنين إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى صناعة المواد البلاستيكية، خاصة في ظل الظروف الحالية، خاصة في ظل مبادرات الدولة في تنمية المشروعات الصغيرة، خاصة وأن هناك عوامل كبيرة لإنجاح المشروعات، مثل الخبرة والإمكانيات، والتمويلات، والتسويق

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً