مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

اتحاد المستثمرات العرب:بحث التعاون المصرى الكاميروني وإقامة مشروعات استثمارية  مشتركة

 

قامت  السفيرة . داليا فايز غبريال – سفيرة جمهورية مصر العربية في الكاميرون بتنظيم مأدبة عشاء على شرف  الدكتورة هدى جلال يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب  بحضور السيدة/Were palouki Gazaro سيدة اعمال وخبير بمكتب الاتحاد الاوروبي للملكية الفكرية والسيدة Mbody Nioka امير مملكة قبيله Bassa بمدينة دوالا 

 وجاء ذلك في اطار زيارة تجارية للدكتورة هدى يسى لبحث فرص تبادل تجاري بين مصر والكاميرون وإقامة مشروعات  مشتركة في البنية التحتية وتجهيزات وإدارة الفنادق والمستشفيات وإقامة صنناعة مشتركة في قطاعات المنظفات الصناعية والبويات والدهانات وكذلك نقل الخبرة التكنولوجيه المصرية للكاميرون والعمل على خلق تعاون مشترك بين رجال وسيدات اعمال البلدين.

قامت الدكتورة هدى يسى خلال زيارتها الحالية للكاميرون بتوجيه الدعوة لكبار رجال وسيدات الأعمال الكاميرونيين والغرف التجارية للمشاركة في مؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الإفريقي الدولي في دورته الخامسة والعشرين والمقرر انعقاده في محافظة الأقصر خلال الفترة من 26-30/اكتوبر القادم. 

 كما التقت  د. هدى ؛  بعدد من كبار المسؤولين الكاميرونيين في مقدمتهم وزيرة المرأه والأسره ووزير المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووزير التجارة  الكاميروني ، فضلا عن لقائها برئيسة جمعية سيدات الاعمال الكاميرونية برئاسة السيدة الأولى للكاميرون / شانتال بيا التي وجهت الدعوة للقاء الدكتوره هدى يسى بعد علمها بوصولها العاصمة ياوندي .

ناقشت الدكتوره هدى يسى خلال لقاءاتها سبل تعزيز التبادل التجاري بين مصر والكاميرون بما يحقق المصلحة المتبادلة للجانبين وكيفية جذب الأستثمارات المصرية للكاميرون وخلق روابط بين مؤسسات القطاع الخاص بالبلدين وصولا الى انشاء مجلس اعمال مشترك.

 وكذلك تشجيع التعاون بين منظمات المجتمع المدني بما يساهم في توطيد اواصر التعاون بين مصر والكاميرون في مختلف القطاعات الإقتصادية في ضوء رؤية السيد الرئيس  عبدالفتاح السيسي وتوجيهات فخامته بشأن توطيد العلاقات المصرية مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات .
وتم تحديد عدد من القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية للتعاون بين مصر والكاميرون، في مقدمتها المجال الزراعي والثروة السمكية والصناعات الغذائية وصناعة الأخشاب والبناء والتشييد والسياحة والطاقة الشمسية والملابس الجاهزة والمنسوجات ، مع إيلاء الجانب الكاميروني أهمية لنقل الخبرات التقنية المصرية وتمكين المرأة والشباب، وكذلك المشاركة في الدورات التدريبية التي تقدمها مصر من اجل بناء قدرات الكوادر الكاميرونية في المجالات محل الاهتمام المشترك

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً