مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الصحف تبرز توجيهات الرئيس السيسي بالتركيز على امتلاك قدرة توطين التكنولوجيا بقطاع التشييد

اهتمت الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم الأحد، بعدد من الموضوعات المختلفة على رأسها توجيهات الرئيس السيسي بالتركيز على امتلاك القدرة على توطين الصناعة والتكنولوجيا الخاصة بقطاع التشييد والبنية الأساسية.

فمن جانبها قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان “توطين الصناعة والتكنولوجيا فى قطاع التشييد والبنية الأساسية .. الرئيس يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية”.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالتركيز على امتلاك القدرة على توطين الصناعة والتكنولوجيا الخاصة بقطاع التشييد والبنية الأساسية، لما لذلك من مردود مباشر على معدلات التنفيذ، ودعم عملية التنمية الشاملة التى تشهدها الدولة، فضلا عن ترشيد الاستيراد، وذلك بمشاركة مجتمع رجال الأعمال فى قطاعات التنمية المختلفة.

جاءت توجيهات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح خالد فوزى مدير إدارة المساحة بالقوات المسلحة، واللواء شريف مازق مساعد رئيس الهيئة الهندسية للبحوث والتطوير، واللواء تامر مختار مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات الجوية، والعميد عبدالعزيز الفقى مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، والدكتور طارق الخضيرى مدير مصنع «إبداع» للرخام.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذى لمشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية.

وقد اطلع الرئيس خلال الاجتماع على سير العمل فى عدد من المشروعات الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الإستراتيجية، والتصميمات الداخلية والأعمال الفنية لمسجد مصر، وما يضمه من قاعات، ولا سيما دار القرآن الكريم، بالإضافة إلى اطلاعه على الموقف التنفيذى لمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية.

كما اطلع الرئيس على الموقف التنفيذى الخاص بمشروعات قطاع الطرق والمحاور الجديدة على مستوى الجمهورية، بما فى ذلك إنشاء محور «دار السلام» أعلى نهر النيل بمحافظة سوهاج بطول 28 كيلومترا، فضلا عن مستجدات سلسلة المشروعات التى تهدف لتحقيق الاستغلال الأمثل وتطوير الأراضى الفضاء على جانبى الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس اطلع أيضا على جهود تطوير المطارات فى محافظة جنوب سيناء، خاصة مطارات شرم الشيخ والطور وسانت كاترين، إلى جانب مطار الغردقة، فضلا عن تطوير المداخل والطرق والمحاور بمدينة شرم الشيخ، وذلك فى إطار جهود الدولة لرفع كفاءة البنية التحتية للمدينة بكل جوانبها ومكوناتها استعدادا لاستضافتها لقمة الأمم المتحدة العالمية للمناخ «COP27» فى نوفمبر المقبل.

كما تم كذلك استعراض الموقف التنفيذى لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور داخل محيط مجمع استاد القاهرة، وربطه بالمحاور الرئيسية فى نطاقه الجغرافي.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً