مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مجموعة دلمار تعلن إنشاء مصنع الزجاج المعماري باستثمارات تصل لـ600 مليون جنيه

 

أعلنت مجموعة دلمار الصناعية عن انشاء مصنع Delamar” للزجاج المعماري والمسطح والذي يعد أحدث مشروعات المجموعة بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر ، وباستثمارات تصل إلى 600 مليون جنيه مصرى ومزود بأحدث الماكينات الأوروبية والعالمية، بطاقة انتاجية تصل إلى 50 الف متر مسطح شهريا في مرحلته الأولى وسيتضاعف هذا الحجم لمرتين أو ثلاثة خلال العام القادم.

وقال محمود هارون ، رئيس مجلس ادارة مجموعة دلمار الصناعية، إن المجموعة قامت بتوريد صناعاتها لأكبر المشروعات المعمارية داخل مصر وخارجها مثل مشروعات العاصمة الادارية ومدينة العلمين والمنصورة الجديدة والوادي الجديد ومطار القاهرة والمولات الكبرى والمستشفيات.

وأضاف أن حجم أعمال الشركة زاد من مصنعين في 2011 حتي الوصول إلي 6مصانع،ع وبعدد موظفين يصل الى 3000 عامل.

وكشف أن الشركة تخطط خلال الفترة الحالية بزيادة حجم الاستثمارات بنحو 50% خلال الخمس سنوات القادمة، موضحًا أن ذلك بفضل الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده البلاد وحرص الدولة على دعم المطورين الصناعيين.

وذكر أن الشركة لديه عدة اسواق تصديرية عديد منها تونس وليبيا الجزائر والسودان ونيجيريا وانجولا وكينيا واثيوبيا وكذلك في امريكا الجنوبية الى البرازيل وكندا بأمريكا الشمالية واسواق الاتحاد الأوربي.

وأكد أن السوق المصري يعد من أهم الأسواق الحالية في منطقة الشرق الأوسط وذلك لحجم المشروعات الكبرى التي يجري الشارها خاصة مع الاستقرار الحالي وما تقدمه الدولة للمستثمرين من مزايا خاصة المستثمرين الصناعي لتحفيز الانتاج الصناعي وتطويره.

ومن ناحية أخرى قال حسام حبيب مدير عام مصنع (DPG) لانتاج الزجاجالمعماري، إن المصنع يقام على مساحة 25 ألف متر مربع ، داخل المجمع الصناعي لمجموعة دلمار ، بخطوط الانتاج الأكثر تطورا في العالم من كبرى الشركات العالمية مثل فنلندا وماكينات تقطيع المالية وايضا النمسا وغيرها لتوريد منتج ذو مواصفات فنية قياسية بالاضافة الي اختيارنا لكوادر بشرية غلية على اعلى مستوى تدريبي في العالم ،

لما فيما يتعلق بالمعالجات الحرارية للمنتجات فقد تعاقدنا وبالفعل استلمنا اول قرن معالجة حرارية هو الأكثر تطورا في العالم والأول من نوعه في مصر وكذلك افضل ماكينات الشطف والقطع بحيث تمتلك افضل انواع المعدات والاجهزة التي يمكنها ضمان منتج نهانی متميز ومطابق لاعلى معايير الجودة.

وأكد على اننا نعمل وفق عدة أهداف من بينها تلبية متطلبات السوق المحلي من تلك النوعية المميزة من منتجات الزجاج المعماري مع الوصول الى حصةتصديرية جيدة بالاسواق الاقليمية والأفريقية للتأكيد على قوة علامة “D PG” التجارية داخل مصر.

ولفت الي أن الشركة تعمل علي التوجه للسوق العالمي ، لذلك تقوم حاليا بدراسة عدة اسواق تصديرية للتعرف على حجم ونوعية متطلباتها من الزجاج مثل السوق الأوربي عرب وشرق أوروبا وأمريكا اللاتينية وبعض المشروعات وصولا الى السوق الكندية.

وأشار إلى أن هناك نقطة رئيسية تعمل عليها وهي الالتزام الشديد بالانتاج وفق أعلى معايير الجودة العالمية ، وهو ماتقوم به في الوقت الحالي من تواصل مع جهات علمية دولية كبرى بحيث يكون لدينا من اليوم الاول مقومات الانتاج وفق اعلى شهادات الجودة مثل ISO وشهادت البيئة والامان.

كما ونخطط حاليا لانتاج زجاج يتم تركيب خلايا انتاج الطاقة على السطح المباني للاسهام في تخفيض استهلاك الطاقة وكذلك نعمل على تدوير المياه المستخدمة في صناعة بعض أنواع الزجاج ومعالجتها واستخدام خامات تتوافق مع البيئة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً