مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

العقود الآجلة لخام برنت ترتفع 5 دولارات فوق 103 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس بعد التراجعات التي شهدتها خلال تعاملات الأسبوع الجاري، وسط مخاوف أثارتها كل من معلومات الطاقة الأميركية ووكالة الطاقة الدولية أمس بشأن الإمدادات والأسعار المتوقعة للأشهر المقبلة.

وبعد أن هبط خام برنت أمس إلى ما دون 100 دولار للبرميل، عاودت العقود الآجلة للخام تسليم مايو، إلى الصعود محققة مكاسب قيمتها 5 دولارات لتصل إلى 103.02 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل بنسبة 2.37% لتصل إلى 97.41 دولار للبرميل.

ذروة الطلب على النفط.. “بي بي” تتراجع عن توقعاتها وتقر بالحاجة إلى استثمارات ضخمة
قصص اقتصادية
نفط وغازذروة الطلب على النفط.. “بي بي” تتراجع عن توقعاتها وتقر بالحاجة إلى استثمارات ضخمة
وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن تكون أسعار النفط الخام أعلى من 100 دولار للبرميل خلال الأشهر المقبلة، على أن يبلغ متوسط سعر خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 113 دولارا للبرميل في مارس، و112 دولارا للربع الثاني من العام 2022.

قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الأربعاء، إن 3 ملايين برميل يوميا من النفط الروسي ومنتجاته قد لا تصل إلى الأسواق مع بداية أبريل في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا.

وهبطت أسعار النفط أمس للمرة الخامسة في ست جلسات في رد فعل للمتعاملين على آمال بتقدم في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا وزيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية.

وكانت موجة شراء قد دفعت برنت ليتخطى لفترة وجيزة 139 دولارا للبرميل وسط مخاوف من انقطاع في الإمدادات الروسية. وبرنت الآن منخفض بـ 39 دولارا عن ذلك المستوى ويحذر محللون من أن هذا يعكس تفاؤلا كبيرا بأن الحرب ستنتهي قريبا.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً