مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محمد رشاد عثمان: توجيه 26 مليار جنيه استثمارات للاسكندرية بالعام الجاري يُجدد شبابها

 

قال النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن توجيه استثمارات بنحو 26 مليار جنيه إلى محافظة الإسكندرية خلال العام المالي 2021/2022 بزيادة تتخطى الـ44.4 % عن العام الماضي، بشرة خير لأهل الإسكندرية وللمصريين جميعا، حيث ستدفع هذه الزيادة لإنجاز الكثير من المشاريع القومية الضخمة في المحافظة وتجدد شبابها.

ونوه عثمان، في تصريحات له اليوم، بما قالته وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، حول خطة المواطن الاستثمارية في محافظة الإسكندرية، حيث يصل عدد المشروعات التنموية بالمحافظة إلى نحو 313 مشروعًا في قطاعات النقل والبترول، واستثمارات قطاع الإسكان وتطوير العشوائيات بنحو 3,2 مليار جنيه، فضلا عن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والتنمية المحلية وغيرها.

وتابع النائب محمد رشاد: هذا بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق ومشاريع المياه والصرف الصحي ورفع كفاءة الكورنيش ودعم شبكة الكهرباء، وتطوير ميناء الاسكندرية، وإعادة تأهيل ترام الرمل محطة فيكتوريا /المنشية وغيرها.

وأشار نائب الاسكندرية، إلى أن الإسكندرية تشهد طفرة تنموية هائلة في عهد الرئيس السيسي، انطلاقا من مكانتها الاستراتيجية على البحر المتوسط واعتبارها العاصمة الثانية لمصر، لذلك تعمل الدولة على استغلال مزاياها وإمكانياتها الطبيعية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً