مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

القنوات الناقلة لمباراة المنتخب المصري أمام السنغال في تصفيات كأس العالم

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لمواجهة السنغال في المرحلة الفاصلة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» موعد مباراتي مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة إفريقيا.

وكانت قرعة المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة إفريقيا قد أوقعت منتخب مصر في مواجهة السنغال؛ حيث ستكون مباراة الذهاب في مصر، بينما ستكون مباراة العودة في داكار.

موعد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم
ويستعد منتخب مصر لخوض مواجهتي السنغال المقرر لهما يومي 25 و29 من الشهر الجاري ضمن المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم.

وتقام مباراة الذهاب في التاسعة والنصف مساء على ستاد القاهرة، أما العودة فتقام في السابعة مساء في السنغال.

والتقى الفريقان في 14 مباراة ودية ورسمية، حقق الفراعنة الفوز 7 مرات، مقابل 3 تعادلات، و4 انتصارات للسنغال.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم
وكانت قنوات «أون تايم سبورتس» المصرية قد أعلنت في وقت سابق نقل مباراتي مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم عبر شاشتها.

يُذكر أن المباراة تعد تكرارًا لنهائي بطولة كأس أمم إفريقيا، والتي حسمها منتخب «أسود التيرانجا» بركلات الترجيح.

مصر اكتفت بمركز الوصافة بعد انتهاء مواجهة السنغال بالتعادل السلبي، ثم حسمت ركلات الترجيح اللقب الأول لأسود التيرانجا بنتيجة 4-2.

وأعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر قائمة مبدئية تضم 9 لاعبين محترفين، وهم كالتالي: محمد صلاح لاعب ليفربول، محمود تريزيجيه لاعب باشاك شهير التركي، محمد النني لاعب أرسنال، مصطفى محمد لاعب جالطة سراي، عمر مرموش لاعب شتوتجارت، مصطفى فتحي لاعب التعاون السعودي، أحمد ياسر ريان مهاجم ألتاي سبور، أحمد حسن كوكا مهاجم كونيا سبور، كريم حافظ لاعب بني مالتيا سبور.

وشهد الاتحاد المصرى لكرة القدم، اجتماعا تنسيقيا موسعا لبحث كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة المرتقبة بين منتخب مصر ونظيره السنغالي ضمن المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم.

وأقيم الاجتماع بحضور حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، ووليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد، وممثلي مختلف الهيئات المشاركة في المباراة، والجهات الأمنية والرقابية المعنية.

وجاء الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات المكثفة لجميع الجهات المنوطة بتنظيم المباراة، حتى تظهر المباراة بالشكل الذى يليق بالكرة المصرية.

كما تضمن الاجتماع مناقشة بعض الضوابط الخاصة بدخول وخروج الجماهير والتأمين الخارجي والداخلى لملعب المباراة والمدرجات.

وفتح اتحاد الكرة، الثلاثاء باب حجز تذاكر مباراة منتخب مصر أمام السنغال في اللقاء المقرر لها يوم 25 مارس الجاري، في ذهاب التصفيات الإفريقية الأخيرة المؤهلة لكأس العالم 2022.

تحددت أسعارها على النحو التالي:

سعر تذكرة المقصورة بـ 2000 جنيه .
الدرجة الأولى 600 جنيه.
الدرجة الأولى العلوي 400 جنيه.
الدرجة الثانية 250 جنيهًا.
الدرجة الثالثة 100 جنيه.

واقترب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم من الاستقرار على قائمة «الفراعنة» في مباراتي السنغال، بالمرحلة الحاسمة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر أن يصطحب «كيروش» 23 لاعبًا لمواجهتي السنغال، بجانب وضعه لقائمة تضم مجموعة من اللاعبين في جميع المراكز بقائمة احتياطية، تحسبا لأي ظرف خاص بالقائمة الأساسية».

ويفاضل «كيروش» بين ملعب الدفاع الجوى وبتروسبورت لاستضافة تدريبات المنتخب فى المعسكر المقبل استعدادا لمباراتى السنغال فى تصفيات كأس العالم، حيث يخوض الفراعنة مرانا وحيدا باستاد القاهرة خوفا على أرضيته من الإرهاق.

وطلب كيروش من مجلس إدارة اتحاد الكرة فى الاجتماع الأخير بين الطرفين، عدم إقامة مباراتين فى يومين متتاليين على استاد القاهرة الدولى للحفاظ على أرضيته قبل مواجهة السنغال يوم 25 مارس الجارى.

وأوضح الاتحاد الإفريقي مواعيد انطلاق المباريات والملاعب التي تستضيفها، مؤكدًا أن كل مباريات الذهاب ستقام يوم 25 من الشهر الجاري، وكل مواجهات الإياب ستقام يوم 29.

وأعلن كاف أن لقاء الذهاب بين منتخب مصر والسنغال سيقام على استاد القاهرة، وينطلق في التاسعة والنصف مساء يوم الجمعة 25 مارس الجارى، بدلا من السابعة والنصف مساء.

أما مباراة الإياب ستقام يوم 29 مارس على ملعب ديامنيديو الجديد وتنطلق في السابعة بتوقيت القاهرة، بدلا من الخامسة مساء.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً