أخباراقتصاد عربى

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين في عدد من المجالات.
وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير بالسفيرة مريم الكعبي متمنيا لها التوفيق في مهام منصبها، ومشيدا بالعلاقات الوطيدة بين مصر والإمارات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وقد استعرض الوزير أبرز المجالات والفرص الاستثمارية للتعاون بين الشركات التابعة للوزارة والشركات الإماراتية، مؤكدا الحرص على تعزيز أوجه الشراكة بين البلدين في العديد من القطاعات.
وطرح “توفيق” خلال اللقاء، عددًا من المشروعات الاستثمارية منها مشروع للتربية الحيوانية وإنتاج اللحوم والألبان بمزرعة شركة جنوب الوادي في منطقة توشكى التي تمتلك أيضا أحد أكبر المجازر الآلية في مصر.
كما عرض فرصًا للتعاون مع الجانب الإماراتي في صناعة مكونات السيارات الكهربائية والملابس الجاهزة وإطارات الجرارات الزراعية والاستثمار الفندقي وإدارة مرحلتى الصباغة والتجهيز في قطاع الغزل والنسيج، إلى جانب عرض منتجات الغزل والنسيج من القطن المصري (عالية الجودة) في السوق الإماراتي من خلال شركة ECH لتسويق وبيع منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.
وتطرق الوزير أيضا إلى شركة جسور (النصر للتصدير والاستيراد سابقًا) مستعرضا نموذج العمل الجديد للشركة الذي يقوم على تقديم خدمات الوساطة والتسويق واللوجستيات لتعزيز التجارة الخارجية، واستخدام كتالوج إلكتروني لعرض المنتجات المصرية القابلة للتصدير إلى جانب مدخلات الإنتاج التي يتم استيرادها من الخارج، وذلك من خلال 14 مركزا للتجارة حول العالم سيتم افتتاح أول 5 فروع منها أواخر شهر مارس الجاري ومن بينها فرع دبي.
من جانبها، أبدت السفيرة مريم الكعبي حرص الإمارات على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر، وزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر، وتعزيز معدلات التبادل التجاري بين البلدين لتعكس قوة ومتانة العلاقات بين مصر والإمارات وشعبيها الشقيقين.

Print Friendly, PDF & Email