مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

«القوى العاملة»: تعيين 427 شابا.. والتفتيش على 236 منشأة بالفيوم

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الفيوم قامت بتعيين 427 شابا لمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1688 من راغبي العمل منهم 14 من ذوي القدرات الخاصة.

وأضاف سعفان، وفقا لبيان الوزارة اليوم الأحد، أنه تم أيضا استخراج 608 شهادات قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة، كما تم صرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 64 ألف جنيه كرعاية اجتماعية لـ25 عاملا غير منتظم وصرف 9425 جنيه رعاية صحية لـ38 عاملا، فضلاً عن تسجيل 108 عمال جدد بالمنظومة.

من جهتها قالت هناء عبدالفتاح مدير المديرية بالفيوم، في تقريرها للوزير عما تم إنجازه خلال فبراير الماضي، إن المديرية قامت بالتفتيش على 236 منشأة؛ مما أسفر عن تحرير محضرين للمنشآت المخالفة، فضلاً عن عمل 7 حملات تفتيشية على 12 منشأة وعقد 3 ندوات توعية للعمال، وفض إضراب عمالي، كما تلقت 36 شكوى عمالية، تم تسوية 2 منها وديا وحفظ 10 شكاوى، وإحالة 7 شكاوى للقضاء وتبقى 17 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

وأضافت، أنه بمجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 111 منشأة، يعمل بها 2817 عاملا، وأسفر عن تحرير 49 محضراً للمنشآت المخالفة، فضلا عن متابعة أعمال التطهير والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً