أخباراستثمار وأعمال

 وفد المستثمرات العرب وسيدات الأعمال يزورن  قرية الرقة القبلية  بالجيزة وتفقد المنازل لرفع كفاءته

فى إطار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى وبناء على توجيهات د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى؛  نظم اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية برئاسة د. هدى يسى 
زيارة ميدانية لقرية الرقة القبلية مركز اطفيح بمحافظة الجيزة للمساهمة فى رفع كفاءة  المنازل بالقرية وتطبيق مبادرة مصر بالالوان. 

واستقبل وفد اتحاد المستثمرات العرب بالقرية ، السيدة  زينب عفيفى رئيس  مجلس إدارة  الاتحاد النوعى  أيتام مصر وعدد من رؤساء الجمعيات الأهلية بالقرية . وحسنى محمود  نائب العمدة  بالقرية 

واكدت د. هدى يسى؛  أن الزيارة التفقدية جاءت في إطار احتفال الاتحاد والجمعية بالعيد العالمي للمرأة بصورة عملية على أرض الواقع ؛ كما أن الزيارة تعد وفقا لتوجهات لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب التى تدعو إلى التشابك بين الجمعيات لتحقيق عمل كبير ؛  ونظرا لنجاح نموذج التشابه مع اتحاد أيتام مصر برئاسة زينب عفيفى ؛ فقد قامت لجنة الشباب بمبادرة كيانك التابعة للاتحاد والجمعية  بالعمل فى إطار مبادرة حياة كريمة والتخطيط  للزيارة التفقدية للقرية .

وأشارت إلى أنه سيتم المشاركة فى إعادة تأهيل وترميم عدد من المنازل بالقرية؛ إلى جانب قيام لجنة الشباب بالاتحاد برئاسة ياسمين أحمد عبد الرحمن بتنفيذ مبادرة مصر بالالوان لدهان منازل القرية مع إعداد دورات تدريبية للشباب حول كيفية أعمال الدهانات وايضا التدريب على بعض المهن  وتوفير فرص عمل لهم  

وقالت د. هدى ؛ أنه سيتم أيضا المساهمة فى تمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة  والترويج و التسويق لمنتجاتهم.

ومن جانبها قامت زينب عفيفي؛ بإعداد تصور حول احتياجات القرية من خدمات أساسية من خلال عرض تفصيلى بالأرقام مشيرة إلى أن عدد السكان يبلغ حوالى 5 آلاف نسمة .وأوضحت أن من الاحتياجات  الهامة للقرية الحاجة إلى وحدة صحية. ومدرسة .ومحو امية .وتدريب على أعمال الفندقة .

ومن جانبه يعد    المهندس رامى غالى رئيس لجنة رجال الأعمال باتحاد المستثمرات العرب و مدير عام إحدى مصانع البويات والدهانات   اول المساهمين فى مشروع مبادرة حياة كريمة  ورفع كفاءة قرية الرقة القبلية .

وقامت الدكتورة هدى  يسى ؛  والوفد المرافق ، بجولة تفقدية للعديد من المنازل التى تحتاج إلى ترميم واعادة تأهيل وعقدت لقاءات مع أصحاب المنازل والسيدات  والأطفال  الذين ارتسمت على وجوههم بسمة الأمل فى  حياة كريمة من خلال إعادة ترميم المنزل الذى يعيشون فيه وتوفير متطلباته الأساسية .

Print Friendly, PDF & Email