مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

ناصر هدية : إضافة 2 مليون فدان نهاية 2023 إنجاز ضخم يُحسب للرئيس السيسي

أشاد النائب ناصر هدية، عضو مجلس النواب، بجهود الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي، لزيادة الرقعة الزراعية عبر مشاريع عدة سواء في غرب المنيا أو مستقبل مصر الزراعي، وهو مشروع ضخم يستهدف نحو 2.8 مليون فدان.

ونوه هدية في تصريحات له اليوم، بما أعلنته وزارة الزراعة عن إضافة نحو 2 مليون فدان للرقعة الزراعية، بنهاية عام 2023، وهو إنجاز ضخم يحسب للرئيس السيسي، الذي يمتلك رؤية ثاقبة للمستقبل والتحديات العالمية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى العديد من المشاريع الضخمة في قطاع الزراعة السنوات الماضية، منها مشروع توشكي وتصل مساحته 500 ألف فدان، وأكثر من مليون فدان في غرب المنيا ضمن المشروعات القومية العملاقة، علاوة على مشروع الدلتا الجديدة، وهو المشروع العملاق والضخم الذي سيضيف نحو 2.8 مليون فدان بنهاية مراحل استصلاحه.

وشدد النائب ناصر هدية، على أن ما تحقق في قطاع الزراعة خلال السنوات الماضية، يؤكد وجود رؤية شاملة للنهوض بقطاع الزراعة وزيادة الصادرات الزراعية إلى نحو 33 مليار جنيه، وهو رقم غير مسبوق لم يتحقق من قبل في قطاع الزراعة.

وكان قد أكد الدكتور نعيم مصيلحي مستشار وزير الزراعة، أن الدولة تهدف إلى إضافة 2 مليون فدان للرقعة الزراعية بنهاية عام 2023، وهو ما سيحقق إنجاز ضخم في تحقيق الأمن الغذائي المصرى، موضحا أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه الرئاسة كانت رؤية ثاقبة للمستقبل وللتحديات العالمية.

وأضاف مستشار وزير الزراعة خلال تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، أن مشروع توشكي ليس ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، حيث إن مساحته تصل 500 ألف فدان، موضحا أن هناك توسعات مستقبلية بأن يكون أكثر من مليون فدان، وكذلك هناك مشروع جديد غرب المنيا ضمن المشروعات القومية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً