مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

احمد حته: مبادرة مصر الرقمية تعزز التعاون مع أفريقيا في مجال الاتصالات

 

أكد النائب احمد حته، عضو لجنة الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات بمجلس النواب، على أهمية التوجيهات الرئاسية بتعزيز التعاون مع مختلف الدول الأفريقية سياسيًا واقتصاديًا وتعليميا، وفي مجال الصحة والاتصالات والصناعة والزراعة وغيرها من المجالات، التي أحدثت طفرة واضحة في العلاقات المصرية- الأفريقية خلال السنوات الماضية.

ونوه حته في تصريحات له اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي مؤخرا، بالتوسع في التعاون مع الدول الإفريقية فى إطار مبادرة مصر الرقمية والتي تستهدف المتدربين والخريجين، علاوة على المبادرة الأخرى في مجال الاتصالات، أفريقيا للابداع الرقمي، وتشجيع مختلف شركات الاتصالات المصرية على العمل في أفريقيا، وتعزيز التعاون مع نظيرتها الافريقية.

وأضاف عضو اتصالات البرلمان، أن الهدف من توجيهات الرئيس السيسي، هو العمل على بناء منظومات رقمية متكاملة، وإتاحة التدريب التقني المتخصص للشباب الإفريقي في مجالات التكنولوجيا المختلفة، وتعزيز التعاون مع افريقيا في مجال الاتصالات.

وشدد النائب احمد حته: على أن توجيهات السيسي لتعزيز التعاون في مجال الاتصالات سينعكس على مختلف مجالات التنمية في أفريقيا، ويكشف عن تحول جذري للسياسة المصرية تجاهها.

وكان قد وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في التعاون مع الدول الإفريقية فى إطار مبادرة مصر الرقمية التي تستهدف المتدربين والخريجين وذلك بجانب مبادرة “أفريقيا للإبداع الرقمي” وتشجيع الشركات المصرية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التعاون مع نظيرتها الإفريقية لبناء منظومات رقمية متكاملة، فضلاً عن إتاحة التدريب التقني المتخصص للشباب الإفريقي في مجالات التكنولوجيا المختلفة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً