مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

شعبة الدواجن: استقرار الإنتاج فى المزارع والكيلو الأبيض بـ33 جنيها

أعلن سامح السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية بالجيزة، أن سعر كيلو الفراخ البيضاء يسجل 33 جنيها تسليم أرض المزرعة ويصل المستهلك بسعر نهائى 38 جنيها بحسب المنطقة السكنية، لافتًا إلى أن المعروض حاليًا يكفي احتياجات السوق نتيجة استمرار الإنتاج بصورة ممتازة فى المزارع مع تحسن حالة الطقس.

وعن أسعار البيض العادى، كشففي تصريحات خاصة، أن المستويات السعرية قد تختلف بحسب البائع لكن متوسط سعر كرتونة البيض الأحمر 58.5 جنيه والبيض البلدي 57 جنيها في أرض المزرعة والبيض الأبيض 56 جنيها.

قال الدكتور على مصيلحي ، وزير التموين ، أنه سيتم زيادة المعروض من الدواجن فى المجمعات والمعارض التابعة لوزارة التموين ، موضحا أن هناك موجة ارتفاع أسعار غير مسبوقة نظرا لأن روسيا وأوكرانيا يمثلان 32% من حجم التصدير فى العالم، مشيرا إلى أن أسعار المحروقات في العالم تضاعفت.

وأوضح في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أمس، أن الدولة تتحمل الزيادات التى حدثت فى العيش المدعم نتيجة زيادة القمح، مؤكدا أن هناك مخزون في السكر ولن يكون به أي زيادات، وأن الحكومة ستتدخل لجعل الأرز يصل سعره لأقل من 10 جنيهات.

وتابع أن معارض أهلا رمضان فى المحافظات ستبدأ فى 15 مارس الجارى لتوفير السلع للمواطنين بأقل سعر وسيكون هناك تخفيضات من 10 إلى 15% وبعض السلع سيصل بها التخفيضات من 20 إلى 25%.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً