مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

جمالي جوائز بقيمة 150 ألف دولار

ألعاب ببجي موبايل الإلكترونية تكشف عن دوري المحترفين لعام 2022 

قدمت ببجي موبايل PUBG MOBILE   تغييراتها الجديدة في دوري محترفي ببجي موبايل لعام 2022 والذي سيشهد تقديم تنسيق جديد كلياً وإضافة منطقتين جديدتين. ولتعزيز التشويق وتوفير بيئة تنافسية أكثر استقراراً، ستتم إقامة مباريات دوري محترفي ببجي موبايل الآن على مدى عام واحد بدلاً من الدورات الموسمية. إضافةً إلى ذلك، ستعمل رياضات ببجي موبايل الإلكترونية على تعزيز المنافسة الإقليمية لبناء دائرة أقوى لهواة المجال.

ببجي موبايل تحدِث تغييرات كبيرة في دوري محترفي ببجي موبايل حيث ستتنافس الفرق على مدار العام ضمن دورة موسمية وتضيف منافسة دوري محترفي ببجي موبايل أفريقيا

وتوسع دوري محترفي ببجي موبايل من جديد ليشمل المزيد من المناطق عبر إضافة دوري محترفي ببجي موبايل باكستان ودوري محترفي ببجي موبايل أفريقيا، حيث تهدف ببجي موبايل إلى تقديم المزيد من الفرص للاعبين. وكما تم الإعلان سابقاً، شهد دوري محترفي ببجي موبايل أيضاً تغييراً في تصنيفات المنطقة حيث تم تصنيف منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة جنوب آسيا الآن على أنها أوروبا وجنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

يتصدر Rico Infinity Esports و  Nigma Galaxy قائمة المتصدرين و يتنافسان على المركز الأول

بدأ دوري محترفي ببجي موبايل في 14 فبراير، حيث يتنافس 20 فريقاً على اللقب الجديد، مع مجموع الجوائز بقيمة 150 ألف دولار. وتضم مجموعة الفرق المتنافسة Rico Infinity Esports وNigma Galaxy الذين شاركا في بطولة ببجي موبايل العالمية 2021 ليمثلا مناطق الشرق الأوسط.

 

سيطر الفريقان على قائمة المتصدرين في دوري محترفي ببجي موبايل حتى الآن مع احتلال Rico Infinity Esports المركز الأول في القائمة الإجمالية. ID7 من فريق ريكو إنفينيتي هو أول لاعب يصل إلى 100 عملية قتل في مرحلة الدوري وكان أفضل لاعب كل أسبوع تقريبًا أو على الأقل في المراكز الخمسة الأولى. وثاني أفضل لاعب من حيث الأداء كان Lord  من فريق NASR Esports . Nigma Galaxy و Conquerer Iraq كانا يتنافسان للبقاء في المراكز الخمسة الأولى طوال البطولة.

 

وبعد 3 أسابيع من مرحلة الدوري، سيتنافس أفضل 16 فريق في الفترة من 10 وحتى 12 مارس حيث ستبث المباريات على جميع قنوات الرياضات الإلكترونية الخاصة بلعبة ببجي موبايل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على Youtube وFacebook وNimotv. وسيدعم البطولة الآن لاعبوا البث المباشر في المنطقة، ومنهم: اترو – ATRO عبر Nimotv والذي يعرف بنجم اللعب في البث المباشر لرياضات ببجي موبايل الإلكترونية، وسيستضيف جلسة مشاهدة مباريات دوري محترفي ببجي موبايل العربية على هذه المنصة.

تواريخ بدء مباريات دوري محترفي ببجي موبايل لربيع 2022 القادم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا هي:

    • دوري محترفي ببجي موبايل أفريقيا – الربيع: 22 مارس وحتى 17 ابريل
    • بطولة دوري محترفي ببجي موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا: من 5 وحتى 8 مايو

وتتلقى الفرق ذات التصنيف العالي في مباريات دوري محترفي ببجي موبايل العام الماضي دعوة مباشرةً للمنافسة في الدوري لعام 2022، وسيتم اختيار الفرق الأخرى عبر حدث تصفيات لدوري محترفي ببجي موبايل سيقام لمرة واحدة فقط. ونظراً لأن كأس ببجي موبايل المفتوح لم يعد يمدّ الدوري بالفرق المحترفة، تم تحديد مجموعة مختارة من الفرق الجديدة. وتشمل الفرق التي تمت دعوتها إلى تصفيات الدوري الفرق المصنفة بدرجة أقل وفرق الهواة شبه المحترفين وشبه المحترفين من المسابقات الرسمية التي تدعمها ببجي موبايل من العام الماضي مثل بطولة ببجي موبايل الوطنية وكأس ببجي موبايل المفتوح والمزيد.

كما أعلنت ببجي موبايل مؤخراً عن تحول في منافساتها عبر توسيع منظومتها الشاملة للرياضات الإلكترونية وتعزيزها من أجل استضافة المزيد من البطولات والمناطق. وتحول كأس ببجي موبايل المفتوح إلى منافسة إقليمية للهواة وشبه المحترفين، ولن يكون هذا الكأس منافسة تذهب منها الفرق المحترفة إلى دوري محترفي ببجي موبايل. وستتنافس الفرق بدلاً من ذلك عبر بطولة ببجي موبايل الوطنية والكأس الإقليمي لفرصة المشاركة بدوري المحترفين في عام 2023. وستتمكن الفرق أيضاً من التنافس في مباريات ببجي موبايل للألعاب الإلكترونية المرخصة على مدار العام لجمع النقاط والتأهل أو الحصول على دعوة مباشرة للمشاركة في كأس ببجي موبايل الوطني أو الكأس الإقليمي في نهاية العام.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً