أخباررياضة

” سوما باي ” تستضيف نهائي بطولة الجولف “Strawberry Tour” على شاطىء البحر الأحمر

17 جائزة بانتظار الفائزين من المشاركين من مختلف أنحاء العالم، من بينهم ألمانيا، وسويسرا، والنمسا.

استضافت شركة أبو سومة للتنمية السياحية، المطورة لمنطقة سوما باي، إحدى شركات التطوير العقاري في منطقة البحر الأحمر، فعاليات هائي بطولة سوما ستروبيري جولف “Strawberry Tour”، وذلك بالتعاون مع فندق ومنتجع كاسكادز جولف.
شهدت البطولة مشاركة 87 لاعب جولف أوروبي الحائزين على العديد من الجوائز من مختلف أنحاء أوروبا، والذين تنافسوا على 17 جائزة في نهائي البطولة. افتتحت البطولة، والتي استمرت على مدار أسبوع كامل، بحفل استقبال أقيم في 27 فبراير، بملعب الجولف أرينا للمباريات قصيرة المدى والذي أعلن فيه عن بدء البطولة. وفي أثناء حفل الافتتاح، تمكن اللاعبين المشاركين من اللعب على أرض معلب المباريات قصيرة المدى أرينا، والمنافسة في أطول دورة مصغرة للجولف استمرت طوال الليل في العالم. بدأت البطولة الأساسية وتبعها حفل توزيع الجوائز لإعلان انتهاء نهائي بطولة ستروبيري تور على أرض سوما باي.
تعتبر سوما باي من رعاة الأحداث الرياضية السياحية في مصر، وتعد موطنًا لأحدث مراكز التدريب وأجمل الملاعب الخضراء في المنطقة. لذا، فقد تم عقد مباريات البطولة بملعب سوما باي المتميز ذي الـ 18 حفرة (par 72)، الذي قام بتصميمه “جاري بلاير” الأشهر عالميًا. تشتهر سوما باي بامتلاكها واحدة من أفضل مرافق لرياضة الجولف في المنطقة، مما جعلها تتحول لواحدة من أرقى الأمكان التي تجتذب محبي ممارسة رياضة الجولف عالميًا. كما تتضمن ملاعب الجولف على مجال تمرين مزدوج يمتد على مساحة 300 متر، ومساحات خضراء شاسعة، وملعب أرينا للمباريات قصيرة المدى لرياضة الجولف.
على مدار عشرة أعوام، استمر فندق ومنتجع كاسكادز في استضافة فعاليات بطولات الجولف. ويقع المنتجع داخل ملعب سوما باي المتميز الذي صممه “جاري بلاير”، وذلك ضمن العديد من الخدمات عالية الجودة الحاصلة على 5 نجوم من بينها منتجع “Thalasso Spa”، حيث حظي اللاعبين المشاركين على فرصة للاسترخاء بعيدًا عن الأجواء المحتدمة للمنافسة.
ويعلق المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي، على استضافة فعاليات بطولة سوما باي لسنة 2022: “سعداء باستضافة فعاليات بطولة ستروبيري جولف وهو ما نعده بمثابة قصة نجاح أخرى تكلل تاريخ سوما باي التي ظلت دومًا تسعى للاهتمام بالفعاليات والأتشطة الرياضية. وستظل سوما باي دائمًا على أتم الاستعداد لاستضافة المزيد من الأحداث الرياضية المتنوعة من البطلوات الدولية.”
كما أضاف المسيري: “نفتخر بأن تكون سوما باي منزلاً لأبرز الفعاليات الرياضية لرياضة الجولف في العالم، حيث تحظى بمشاهد طبيعية خلابة على ضفاف شاطىء البحر الأحمر، والمرافق المجهزة التي يتم تطويرها باستمرار جعلت من سوما باي محطة دولية لجميع محبي الرياضة في مختلف أنحاء العالم. ونسعى دائما من داخل سوما باي أن تقدم عبر خدماتها المميزة وشواطئها الساحرة تجربة فريدة من نوعها لجميع روادها وسكانها.”
من الجدير بالذكر أن سوما باي تضع نصب أعينها تطوير المرافق الخاصة بها، وذلك بتخصيص استثمارات لتطوير وتنمية مرافق الجولف لإنشاء ملعب آخر متميز به 18 حفرة، بالإضافة إلى ملعب عالمي المستوى للمباريات قصيرة المدى من تصميم مهندس ملاعب الجولف الأسترالي تيم لوب من شركة Lobb & Partners. هذا بالإضافة إلى ملعب آخر للمباريات قصيرة المدى تبلغ مساحته 5000 متر مربع، من تصميم جيمس إدواردز من شركة EDI.

Print Friendly, PDF & Email