مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

على هامش رعايتها للنسخة السابعة من الملتقى السنوي SheCan 2022

لوريال مصر تدعم مركز ريادة الأعمال Enterprenelle لتمكين وتطوير مهارات رائدات الأعمال

نهلة مختار: التحرش هو المشكلة الأولى التي تواجه المرأة في العالم .. وهو عائق لمواصلة النجاح.. ومواجهته من خلال تدريب برنامج StandUp هو وسيله لتحقيق ذلك

رانيا ايمن: بسبب جائحة كورونا ساعدنا الكثير من الفتيات والسيدات على إطلاق مشاريعهن اونلاين كما ان مشاريعنا تخدم كل محافظات مصر، فضلاً انها توفر للسيدات دخل مادي وهي في منزلها بسبب الظروف الراهنة

شاركت شركة لوريال مصر في قمة “هي تستطيع” SheCan2022 الحدث الأكبر لرائدات الاعمال صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمصر والوطن العربي، والذي من خلاله اعلنت لوريال مصر عن شراكتها لمركز ريادة الأعمال Enterprenelle خلال 2022 دعما و تمكينا للمرأة، حيث يعد Enterprenelle أحد أهم المراكز التي تهدف بشكل أساسي إلى دعم النساء المحليات اقتصاديًا من خلال تعليمهن وتدريبهن وربطهن بجميع موارد ريادة الأعمال. وقد أثرت Entreprenelle على أكثر من 100000 امرأة مصرية وساعدت في خلق آلاف المشاريع.

وخلال مشاركة لوريال في الملتقى السنوي SheCan 2022، نظمت جلسة حوارية عن ظاهرة التحرش ادارتها المذيعة رنا عرفة بمشاركه نهلة مختار، مدير عام العلاقات الخارجية والتنمية المستدامة بشركة لوريال مصر، وسارة عزيز، مؤسس جمعية مطمن الشريك المحلى لأطلاق البرنامج في مصر وهي جمعيه غير هادفة للربح تعمل من عام 2012 في مجال رفع الوعي عن كيفية مواجهة ظاهرة التحرش وتدريب الاطفال والشباب والأهالي.

وخلال الجلسة الحوارية تمت مناقشة مخاطر ظاهرة التحرش الجنسي في الاماكن العامة، فضلاً عن تدريب الحاضرين على كيفية التصدي بكل أمان من خلال تدريب برنامج STADUP والخمس خطوات الالهاء، والتفويض، والتوثيق، والتوجيه، والتأخر. وقد حقق البرنامج نتائج إيجابية حيث بلغ عدد المتدربين في مصر ما يقرب من 4000 شخصاً من النساء والرجال.

أعربت نهلة مختار، مدير عام العلاقات الخارجية والتنمية المستدامة بشركة لوريال مصر عن سعادتها بمشاركة لوريال مصر في ملتقى SheCan للعام الثاني، ايماناً بأهمية الدور الفعال الذي يلعبه الملتقي في دعم وتمكين المرأة وتعزيز دورها في تحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة الى اهمية تسليط الضوء على نماذج نسائية أكثر من رائعة لـتشجيع الاخرين.

وأكدت مختار أن شركة لوريال مصر تولي اهتماماً كبيراً بدعم وتمكين المرأة كجزء رئيسي من سياستها، ولذلك أطلقت الشركة العديد من البرامج لدعم المرأة في مختلف المجالات إيمانا بقدرات المرأة واهمية دورها الفعال والايجابي في تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة. ونسعد بتمديد التعاون هذا العام مع مركز Enterprnelle لدعم وتشجيع عدد أكبر من رائدات الاعمال في رحلتهن للنجاح.

وأكدت رانيا ايمن، المؤسسة لـ ملتقى SheCan على ان النسخة السابعة من الملتقى ستشهد الكثير من المفاجآت لذلك حملت اسم النسخة الاجرأ، وعن كيفية تعاون الدولة المصرية معها في استمراره طيلة هذه السنوات قائلة:” سنقوم بالإعلان عن شراكات جديدة ومهمة مع جهات حكومية مختلفة من أهمهم وزارة التخطيط لدعم أكثر من 1000 مشروع بهدف مساعدة أكثر من 100 الف سيدات رائدات اعمال في 2022.”

وتابعت رانيا ايمن: “بسبب جائحة كورونا ساعدنا الكثير من الفتيات والسيدات على إطلاق مشاريعهن اونلاين كما ان مشاريعنا تخدم كل محافظات مصر، فضلاً انها توفر للسيدات دخل مادي وهي في منزلها بسبب الظروف الراهنة.”

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى “SheCan” يتضمن العديد من الأنشطة وورش العمل والمناقشات المختلفة الهادفة لتمكين رائدات الأعمال، وتزويدهن بكافة الموارد الأساسية لإنجاح مشاريعهن وأفكارهن الخلاقة. ويضم الملتقى خبراء من الجنسين في مجالات مختلفة من القطاعين العام والخاص لعرض قصص النجاح وتنظيم دورات تدريبية للحضور من الفتيات والسيدات من مختلف المحافظات لتمكينهن من الوصول لمصادر المعرفة لتطوير مهاراتهن، حتى يستطعن تحقيق أقصى طموحاتهن وأحلامهن.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً