أخباربرلمان

يسري المغارى :مصر استعدت لأزمة أوكرانيا.. وهناك احتياطي استراتيجي من مختلف السلع

 

أشاد النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب، بالمتابعة المستمرة من جانب مجلس الوزراء وبتوجيهات الرئيس السيسي للأسواق ولمنع التلاعب بأسعار السلع أو استغلال ظروف الحرب الروسية- الأوكرانية لرفع الأسعار بدرجة غير حقيقية أو زيادة عن المقرر لها بالفعل.

ولفت المغارى، في تصريحات له اليوم، إلى أن الأزمة الأوكرانية ألقت بظلالها على العالم بأسره، وخلفت تداعيات سلبية كبيرة وتداعيات اقتصادية وزيادة في السلع والحبوب وغيرها، مشيرا إلى أن مصر ليست بمعزل عن العالم، لذلك فالتأثيرات تصل إلينا، لكن مع المتابعة والرقابة القوية على الأسواق تظل السلع في معدلاته الطبيعية.

وأضاف رئيس لجنة الشؤون العربيه، أن الدولة عملت خلال الفترات الماضية على توفير مختلف أنواع السلع الأساسية وتأمين احتياطي استراتيجي منها، وهو التحرك الهام الذي يحافظ على تواجد السلع وعدم وجود ندرة في أي سلعة أو نقص شديد بها.

واختتم النائب يسري المغارى، بالتأكيد على نجاح السياسة الاقتصادية في مصر والحرص على توفير احتياطي استراتيجي تحسبا لمختلف الظروف وكما كان طوال أزمة كورونا.

وكان أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الأزمة الروسية الأوكرانية ألقت بظلالها على العالم بأسره، وخلفت تداعيات سلبية كبيرة، ونحن في مصر لسنا بمعزل عن العالم، وبالتالي فهناك آثار اقتصادية سلبية، وأبعاد مختلفة تعمل الدولة على التخفيف من حدتها، لافتا في هذا الصدد إلى أن من بين الإجراءات التي اتخذتها الدولة هو تأمين توافر السلع الأساسية بالأسواق في هذه المرحلة الدقيقة التي يحبس العالم أنفاسه فيها حتى تمر هذه الأزمة العالمية.

Print Friendly, PDF & Email