مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

سيد سمير: مصر تمتلك منظومة متكاملة من المدن الرياضية الحديثة

 

قال النائب سيد سمير، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن نجاح مصر في تنظيم واستضافة العديد من البطولات الرياضية العالمية خلال العام الماضي، وما سبقه يرجع إلى وجود بنية تحتية رياضية حديثة،  وملاعب على مستوى عالمي ودقة في التنظيم حتى في عز جائحة كورونا.

ونوه سمير، في تصريحات له اليوم، بتوجيهات الرئيس السيسي بأن يتم تنفيذ وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر، طبقاً للمعايير والمواصفات العالمية، ووفق نهج شامل يتوافق ويتناسب مع المشروعات التنموية الضخمة في مصر، قائلا إن القاهرة تولي أهمية حقيقية لاستضافة وتنظيم مزيد من البطولات في اليد والعاب القوي ومختلف الألعاب الأولمبية وكرة القدم وغيرها من الرياضات الأخرى الفترة القادمة.

ولفت عضو شباب البرلمان، إلى امتلاك مصر منظومة متكاملة من المدن الرياضية الحديثة، من حيث التنوع والمواقع الجغرافية سواء بالعاصمة الادارية الجديدة، أو في برج العرب، أو في قلب القاهرة وسهولة الوصول إليها عبر شبكة الطرق والمحاور الجديدة والبنية التحتية.

وشدد النائب سيد سمير على أن مصر تعيش عصرا رياضيا مزدهرا ودعما شاملا لمختلف الرياضات بتوجيهات قيادتها السياسية.

وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن يتم تنفيذ وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر طبقاً للمعايير والمواصفات العالمية، ووفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التي تقيمها الدولة، مما سيؤهل مصر لامتلاك القدرات ذات المواصفات والمعايير القياسية الدولية، التي تتيح تنظيم واستضافة كبرى البطولات العالمية في مختلف الألعاب.

يأتي ذلك بالتزامن مع تكامل منظومة المدن الرياضية الحديثة في مصر من حيث التنوع والمواقع الجغرافية سواء بالعاصمة الادارية الجديدة، او برج العرب شمالاً على سواحل البحر المتوسط، او هيئة استاد القاهرة بقلب العاصمة فضلاً عن ربطها مع شبكة المحاور الجديدة والبنية التحتية للاتصالات والمطارات والموانئ والفنادق التي باتت مصر تتمتع بها.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً