مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

استكمالاً لدورها في دعم القطاع الطبي في مصر

أسترازينيكا توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الشراء الموحد والامداد الطبي

• اللواء طبيب /بهاء الدين زيدان: أعرب عن سعادته بأهمية التعاون مع الشركات العالمية مثل استرازنيكا لدعم المنظومة الصحية كما أعرب سيادته عن تواجد سفراء حكومة انجلترا والسويد مما يعكس أهمية المؤتمر ودعم التعاون مع الحكومة

• حاتم الورداني: مذكرة التعاون تأتي في إطار استراتيجيتنا باعتبارنا شريكا هاما للحكومة المصرية في تنمية ودعم القطاع الطبي

• بيلين إنجيسو: أعربت عن سعادتها بهذا المؤتمر وأهمية فتح أفاق جديدة لدعم القطاع الصحي في أفريقيا وأضافت نعمل على التوسع في الشراكات بالمنطقة العربية وتوفير البرامج العلمية من أجل إعداد جيل من الكوادر "بالقطاع الطبي " القادرين على المساهمة في تحسين المنظومة الصحية

• السفير البريطاني: المملكة المتحدة تدعم بقوة الشركات البريطانية العاملة في مصر، وخاصة تلك العاملة في القطاع الطبي

• السفير السويدي: السويد تدعم بناء شراكات قوية مع مختلف الدول من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وقعت شركة أسترازينيكا الرائدة عالمياً في إنتاج وتصنيع الأدوية والعقاقير واللقاحات الطبية مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي. وتهدف الاتفاقية إلى رعاية المؤتمر الافريقي Africa ExCon لتعزيز العلاقات التجارية وتبادل الخبرات في مجال الأعمال والاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية وايضاً استمرارية التعاون للعام الثاني لتدريب الصيادلة على التعامل الكامل مع مستحدثات، واخر تطورات التكنولوجيا الصحية في العالم. بما يمنحهم القدرة على القيام بدورهم بشكل أكبر وفاعلية أكثر تأثيراً في تطوير منظومة العلاج الطبي في مصر.

وقع المذكرة الدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، والدكتور عمر عبد العزيز مدير المكتب الفني لهيئة الشراء الموحد وذلك بحضور اللواء الطبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وفي حضور كل من بيلين إنجيسو رئيس شركة أسترازينيكا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ، وجاريث بيلي معالي السفير البريطاني بمصر، وهاكان إيمسجارد معالي السفير السويدي في مصر.

تأتي مذكرة التفاهم في إطار استراتيجية أسترازينيكا القائمة على دعم وتنمية وتطوير القطاع الصحي في مصر، بكافة السبل والإمكانيات المتاحة، سواء عبر إطلاق البرامج والمبادرات التدريبية للأطباء، أو العمل على توفير الأدوية والعقاقير، واللقاحات الطبية اللازمة من أجل توفير الرعاية الصحية والعلاجية للمريض المصري.

وصرح اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي
“إن توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة وأسترازينينكا يأتي استكمالا للجهود الكبيرة التي تقوم بها الهيئة من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون بين جميع الشركاء لتطوير المنظومة الصحية في مصر وأفريقيا.
كما أضاف سيادته ان مؤتمر “Africa Health ExCon” يأتي اتساقا مع ما تقوم به الحكومة المصرية في ملف الرعاية الصحية، خصوصاً بحضور ورعاية شركة عالمية مثل استرازينيكا، لافتاً إلى أن هذا المنتدى السنوي يهدف إلى التواصل مع أنظمة الرعاية الصحية بالدول الإفريقية، لتبادل الخبرات ولتعزيز العلاقات التجارية ودعم فرص الاستثمار الأجنبي الذي يخلق فرصاً للعمل ونقل المعرفة المتخصصة إلى قطاع الرعاية الصحية في مصر وإفريقيا”.

كما أكد الدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة استرازينيكا مصر خلال حفل التوقيع: “مذكرة التفاهم تسلط ضوء على دور استرازينيكا المستمر في دعم القطاع الطبي في مصر من خلال شراكات لتنمية مهارات الصيادلة والأطباء. نسعى جاهدين لتقديم أفضل العلاجات واللقاحات الطبية للسوق المصري، ودعم رؤية مصر 2030 وجهودها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتعزيز قدرة البلد في مواجهة الأوبئة والأزمات.”

وقالت بيلين إنجيسو الرئيس الاقليمي لشركة أسترازينيكا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “يعزز توقيعنا اليوم التزامنا تجاه الحكومة المصرية والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، ويسلط الضوء على مكانتنا كشريك رئيسي للمؤتمر الافريقي Africa Health ExCon في يونيو هذا العام – وهو حدث نعلم أنه سيكون علامة فارقة لنا على حد سواء، وكذلك للقارة الأفريقية بشكل عام. إنني أتطلع إلى رؤية كيف ستستمر شراكتنا في النمو في عام 2022، وأتطلع الي مؤتمر الافريقي Africa Health ExCon في يونيو للتعلم من الشركات والش…

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً