مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

 رئيسة جمهورية تنزانيا تشهد توقيع طاقة عربية لمذكرة تفاهم مع الحكومة التنزانية لإنشاء العديد من مشاريع توصيل الغاز

 بحضور و تشريف فخامة السيدة سامية سولوهو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية ، قامت شركة طاقة عربية الشركة الرائدة فى مجال توزيع الطاقة في العالم العربي بتوقع مذكرة تفاهم مع مسئولى الحكومة التنزانية من أجل تطوير وتنمية العديد من مشاريع توصيل الغاز.

قام بالتوقيع عن طاقة عربية المهندس خالد ابو بكر رئيس مجلس الإدارة والسيدة باكينام كفافي العضو المنتدب التنفيذي. كما شهد التوقيع لفيف من الوزراء والمسؤولين التنزانيين وقيادات شركة طاقة عربية ، وذلك على هامش اليوم الوطني لتنزانيا و الذي اقيم بمعرض أكسبو دبي  بدولة الإمارات العربية المتحدة، و صاحب ذلك العديد من اللقاءات و ندوات العمل مع الشركات المستثمرة في تنزانيا.

طاقة عربية – إحدى شركات مجموعة القلعة – من خلال تلك مذكرة التفاهم تتمكن من نقل خبراتها فى مجالى نقل وتوزيع الغاز الطبيعى والغاز المضغوط  إلى دولة تنزانيا من أجل تعزيز الإستثمارات و خاصتا فى قطاع الطاقة مما يساهم فى تشجيع استخدام الغاز الطبيعي كمصدر نظيف للطاقة مقارنة بمصادر البترول البديلة الأخرى .

والجدير بالذكر أن شركة طاقة عربية لديها إستثمارات قائمة فى دولة تنزانيا، حيث بدأت الشركة بالفعل فى تنفيذ اٍستثمارات تبلغ قيمتها أكثر من 11 مليون دولار، وذلك من خلال بناء وإدارة 12 محطة لتزويد السيارات بالغاز الطبيعى المضغوط ومراكز لتحويل مختلف انواع  السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بمدينة دار السلام والمناطق المحيطة بها، مما يخلق وفرًا فى تكلفة وسائل النقل بنحو 40% للمركبات التى تعمل بالبنزين ونحو 22%  للمركبات التى تعمل بالسولار.

وبهذة المناسبة صرح المهندس عدلى كفافى، نائب رئيس مجلس الإدارة للأستثمارات الأفريقية بطاقة عربية، قائلاً: ” نحن فخورون بمقابلة فخامة رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة وتشريفها بحضور مراسم التوقيع كضيف شرف لهذا الحدث الكبير، حيث تعد هذة المذكرة كأحد الركائز لتواجد شركة طاقة بالسوق التنزانى من أجل نقل خبراتها التى تتعدى 25 عامًا فى مجال نقل وتوزيع الغاز بالاسواق الإفريقية. لقد استطاعت شركة طاقة وبنجاح توفير الاحتياجات اليومية من الطاقة الى 1.7 مليون عميل، ونحن مستعدون لنقل جميع خبراتنا وإمكاناتنا من أجل تكرار قصة النجاح فى تنزانيا ومختلف مناطق قارة أفريقيا، لتوسعة وإنتشار استخدامات الغاز الطبيعى وتوفير أفضل خدمات وحلول الطاقة للعملاء.”

ومن الجدير بالذكر أن شركة طاقة عربية هي شركة رائدة في مجال توزيع الطاقة في القطاع الخاص في مصر، حيث تقدم خدماتها لتغطية الاحتياجات اليومية من الطاقة لما يزيد عن 1.7 مليون عميل. وتقوم شركة طاقة عربية باستثمار وتشغيل البنية التحتية للطاقة فى مصر و العديد من دول الشرق الاوسط و شمال أفريقيا ، بما في ذلك نقل و توزيع الغاز، توليد وتوزيع الكهرباء التقليدية والمتجددة، بالإضافة إلي تسويق المنتجات البترولية وزيوت تشحيم السيارات من خلال العديد من محطاتها لخدمة السيارات المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، كما تقوم الشركة أيضا بتقديم خدمات معالجة وتحلية المياه لمجموعة واسعة من العملاء. تقوم شركة “ماستر جاز” التابعة لطاقة عربية  بتشغيل ما يزيد عن 45 محطة لتزويد السيارات بالغاز الطبيعى المضغوط، و مراكز لتحويل مختلف انواع  السيارات للعمل بالغاز الطبيعى في مختلف أنحاء الجمهورية، ضمن خطة تستهدف الوصول  الى 200 محطة بنهاية العام 2023. كما تقوم الشركة أيضا بتشغيل ما يزيد عن 60 محطة وقود للسيارات تحت اسم “طاقة” في مختلف محافظات مصر.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً