مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

عقب استكمال برنامج مسرعة ”فيسبوك“ لحلول الأعمال

شركة ”زيدا“ تعلن إطلاق خاصية ”طلب الطعام“ عبر مواقع التواصل الاجتماعية

أعلنت شركة ”زيدا“، وهي منصة للطلب عبر الانترنت، تمكن المطاعم والأعمال المتخصصة في مجال الأطعمة والمشروبات من بناء منصاتهم الخاصة للطلب أونلاين مباشرةً بدون تحمل أعباء العمولات، عن اطلاقها خاصية ”طلب الطعام“على موقعى ”فيسبوك“ وانستجرام“. تساهم هذه الخاصية الجديدة في تقديم تجربة طلب مباشر أكثر سلاسة حيث انه بمجرد الضغط على ”طلب الطعام“ يتم توجيه العملاء لمنصة الطلب المباشر وتصفح قائمة الطعام والإضافة للسلة والدفع اونلاين وتتبع الطلب لحين وصوله.

الجديع: ندعم المطاعم من خلال منصة متكاملة تمكنهم من إدارة جميع طلباتهم وتعزيز علاقاتهم المباشرة مع عملائهم من خلال دعم جميع أنشطة المطاعم التسويقية

تأتي هذه الخاصية الجديدة كنتاج للعمل على تطوير منصة ”زيدا“ ضمن برنامج مسرعة فيسبوك لحلول الأعمال الذي استمر على مدار ١٢ اسبوعا وضم ٦١ شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم من بينهم ”زيدا“، حيث ركز هذا البرنامج على أربع فئات هم التطبيقات الخدمية والتطبيقات الإبداعية والنظم التكاملية ومنصات بيانات العملاء.

”زيدا“ مكنت أكثر من ٢٠٠٠ مطعم علي مستوى منطقة الشرق الاوسط وحققت قيمة طلبات مباشرة تتخطى ٣٠٠ مليار دولار خلال ٢٠٢١ فقط

طوال فترة هذا البرنامج المكثف، تم الاستفادة من التدريب الشامل على مجموعة منتجات وتقنيات ”فيسبوك“، وتلقي المشورة من خبراء المنتجات والشراكات، والتواصل مع شبكة عالمية من المؤسسين والمبتكرين. تم اختيار ”زيدا“ لدورها كلاعب مؤثر في المنطقة وأسواق الكويت ومصر، ودعمها الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة الحجم في مجال الأطعمة والمشروبات.

أعرب حمد الجديع، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ”زيدا“ عن فخره بالانضمام إلى برنامج المسرعة وسعادته بإطلاق خاصية ”طلب الطعام“ التي ستدعم أصحاب المطاعم من الاستفادة بشكل أكبر من نشاطاتهم التسويقية على منصات التواصل الاجتماعية وتحقيق عائد أفضل من الاستثمار في هذه حملات التسويق بتوجيه مزيد من العملاء للطلب من مواقعهم مباشرة، وهو ما يبنى علاقات أكثر قوة مع العملاء.

باريتو: كان برنامج مسرعة فيسبوك لحلول الأعمال مكثفا على مدار ١٢ اسبوعا تمكنا خلالهم من العمل على مزيد من الخصائص لتمكين المطاعم من استغلال

وأضاف الجديع: ”لدينا رؤية واضحة لتمكين المطاعم من خلال حلول تكنولوجية حديثة وتمييز علاماتهم التجارية وهوياتهم ونقل هذا التميز لتواجدهم أونلاين وجميع أنشطتهم التسويقية، لتوسيع انتشارهم وتسريع نموهم. بدأنا في الكويت والآن نعمل في السوق المصرية والمملكة العربية السعودية وهم أسواق رئيسية لصناعة المأكولات والمشروبات، لندعم أكثر من ٢٠٠٠ مطعما في المنطقة ونحقق معهم طلبات اونلاين بقيمة تتجاوز ٣٠٠ مليون دولار خلال عام ٢٠٢١ فقط، ونهدف أيضًا إلى التوسع في جميع أنحاء المنطقة، إيمانًا بإمكاناتها الكامنة.“ وأردف الجديع: ”دائما ما نبحث عن طرق لتمكين المطاعم المحلية لإنشاء علاقات مستدامة مع عملائهم وتحقيق أفضل النتائج لحملاتهم التسويقية وربطها بزيادة مبيعاتهم والطلبات. توفر منصتنا تجربة شاملة لإدارة الطلبات حيث يمكن لأصحاب الأعمال الحصول على مزيد من المعلومات والتقارير حول مبيعاتهم وإطلاق حملات تسويقية مستهدفة من نفس المنصة، بالإضافة إلى التحكم الكامل في أداء منتجاتهم وفروعهم.“

قال أليكس باريتو نائب الرئيس التنفيذي لتطوير التكنولوجيا، ”كان برنامج المسرعة مفيدا على جميع الأصعدة، حيث تمكنّا من العمل جنبا إلى جنب مع خبراء ”فيسبوك“ لتمكين عملاء المطاعم من الحصول على تجربة أكثر سهولة لطلب الطاعم عبر الانترنت. نعمل في ”زيدا“ على تمكين المطاعم من التعامل المباشر مع عملائهم ما يعزز من تواجدهم في الأسواق التي يعملون بها. والآن الخاصية الجديدة ستسمح بوجود ”زر“ يوجه المتابعين وزوار صفحات التواصل الاجتماعي مباشرة إلى موقع الطلب واتمام الشراء.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً