مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

القوى العاملة : تعيين 472 شاب بلقطاع الخاص فى المنيا

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان عن قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة المنيا  بتعيين  472  شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  “كعب العمل” لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وذلك من بين راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب وعددهم 1787 شاباً ، وتوفير 461 فرصة عمل منهم 2 لذوى القدرات الخاصة  .

وقال الوزير: إن المديرية قامت في مجال التدريب المهني، بتقييم 10  دورات تدريبية بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية والمواقع الخارجية ، ووحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة ، كما قامت باستخراج 764 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة .

وأشار وليد الإمام  مدير المديرية – في تقريره الشهري للوزير- إلي أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر يناير الماضى بالتفتيش على 490 منشأة ، فضلا عن القيام بـ 15 حملة تفتيشية، و 19  ندوة توعية ( إعرف – إحمي نفسك ) ، فضلاً عن بحث 18 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية .

وفى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً ، قامت المديرية بصرف 22 منحة مولود جديد بإجمالي 44 ألف جنيه ، و3 منح زواج بـ 9000 جنيه ، و6 منح وفاة أقارب من الدرجة الأولي بمبلغ 12 ألف جنيه ، و1000 جنيه منح دورية ، فضلاً عن تقديم الرعاية الصحية  ( علاج – عمليات جراحية صغرى )   لـ 16 عاملامن المسجلين بالإدارة بإجمالي 32 ألفاً و 695 جنيها .

وأوضح مدير المديرية أنه فى مجال التفتيش العمالي، فقد قامت المديرية بالتفتيش على 1117 منشأة دورى وحملات يعمل بها 2285 عاملاً ، وأسفر عن تحرير 99 محضراً ، وندوتين للتوعية ، كما تلقت المديرية 16 شكوى عمالية ، تم تسوية 3 منها ودياً ، و 4 منها تعذرت تسويتها وإحالتها للقضاء ، و 9 شكاوى أخرى ما زالت تحت البحث.

أما عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد ، فقد قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة  والصحة المهنية والتفتيش العمالي ، بالتفتيش على ومتابعة 242 منشأة .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً