أخبارالصحة والمراة

“الصحة”: نفذنا 12 مبادرة رئاسية فى آخر 4 سنوات بتكلفة مالية ضخمة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والقائم بأعمال وزير الصحة، أن وزارة الصحة مشتركة في كافة محاور المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، موضحا أن المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها مؤخرا لتحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين.. كانت لها ارتباط وثيق بمبادرة تنمية الأسرة المصرية.. جودة الحياة من الناحية الصحية معنية للأم والأب والطفل حتى كبار السن.. وتم تنفيذ العديد من الإجراءات مثل فحص ما قبل الزواج.. ودعم صحة الجنين.. ودعم صحة المرأة.. 12 مبادرة رئاسية في أخر 4 سنوات بتكلفة مالية ضخمة.. والهدف تحقيق مكاسب سريعة في الملف الصحي”.

وأضاف خلال كلمته في إطلاق المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: “تم إجراء أكثر من مليون جراحية معقدة، في مجالات القلب والصدر والمخ والاعصاب والعظام وزراعة الكلى والكبد، وهو مشروع ضخم للقضاء على قوائم الانتظار لإنهاء معاناة المواطنين، وفحص الأمراض المزمنة وتم إجراء الملايين من الفحوصات.

وتابع وزير الصحة: “مبادرة دعم صحة المرأة لتحقيق الصحة الإنجابية بداية من الحمل والولادة والعناية بالجنين والاكتشاف عند ضعف السمع وضعف السمع والتدخل المطلوب، سن الطفل.. مواجهة سوء التغذية.. ومبادرة الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم غير الوراثي.. وتم الكشف عن 20 مليون طفل في مراحل مختلفة.. ما بذل من مجهود وعمل وتكلفة لتحسين حياة المواطن المصري.. خدمات صحة نفسية لكبار السن، والمبادرات الجديدة الكشف عن الأورام والسرطانات، ومصر أول دولة على مستوى المسح الصحي المتكامل.

Print Friendly, PDF & Email