مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

صحف جنوب إفريقيا تحتفل بفوز صن داونز على الأهلي بدوري الأبطال

احتفلت الصحف ووسائل الإعلام الجنوب الإفريقية، بفوز صن داونز على الأهلي، بهدف نظيف، مساء أمس السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب “استاد القاهرة”، ضمن لقاءات الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال؛ ليتوقف رصيده عند نقطة واحدة بالمرتبة الثالثة في ترتيب المجموعة الأولى بدوري الأبطال، مع وجود مباراة مؤجلة لنادي القرن، بينما تصدر صن داونز الترتيب بـ7 نقاط.

وغلب الاحتفال والاحتفاء على ردود أفعال صحف جنوب إفريقيا بعد فوز صن داونز الأول على الأهلي في القاهرة ، ونستعرض ما جاء في الصحافة الجنوب إفريقية في التقرير التالي..

صحيفة “تايمز لايف”

البداية من صحيفة “تايمز لايف”، والتي عنونت: “صن داونز يصعق الأهلي ليُسجل أول فوز في القاهرة”.

وقالت الصحيفة في تقريرها عن المباراة: “فاجأ ماميلودي صن داونز نظيره الأهلي بفوز بهدف نظيف، خلال مباراة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا”.

وأضافت: “بهذه النقاط الثلاث التاريخية التي حصل عليها بشق الأنفس، والتي ضمنها البديل مورينا، احتفظ البرازيليون بمركزهم في صدارة المجموعة الأولى بسبع نقاط من ثلاث مباريات”.

وتابعت: “صن داونز حسّن سجله السيئ خارج أرضه أمام الأهلي حيث خسر مبارياته الخمس السابقة في القاهرة حيث فشل أيضًا في التسجيل”.

وأكملت: “الأهلي حاول اختراق دفاع صن داونز أكثر من مرة، ولكن الحارس كينيدي مويني تصدى لمحاولات أصحاب الأرض”.

بينما جاء عنوان مجلة “كيك أوف”: “داونز يُغرق الأهلي “بيتسو” بفوز متأخر”.

مجلة “كيك أوف”

وأضافت المجلة في تقريرها عن المباراة: “حقق ماميلودي صن داونز فوزًا تاريخيًا على مضيفه الأهلي 1-0 في مباراة المجموعة الأولى، بدوري أبطال أفريقيا مساء السبت”.

وتابعت: “صن داونز كان لديه فرص كبيرة في بداية المباراة، ولكن محاولة بيتر شالولايل ذهبت فوق مرمى محمد الشناوي”.

وأكملت: “الأهلي دخل المباراة بعد نصف ساعة، بتسديدة من محمد شريف ولكن حارس صن داونز تصدى للكرة”.

وواصلت: “موسيماني استعان بـ بيرسي تاو في الشوط الثاني، ولكن صن داونز كان أخطر، وسيطر البرازيليون على المباراة الجزء الأخير لها”.

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: “ثابيلو مورينا سدد كرة قوية في الزاوية العليا قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة ليفوز صن داونز على الأهلي لأول مرة في القاهرة”.

صحيفة “iDiski Times”

فيما عنونت صحيفة “iDiski Times”.. “صن داونز يحقق فوزًا تاريخيًا على الأهلي”.

وقالت الصحيفة: “حقق ماميلودي صن داونز فوزًا لأول مرة في تاريخه في القاهرة على الأهلي حيث سيطر على المجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقيا”.

وأضافت: “ثابيلو مورينا سجّل هدفًا مدويًا في مرمى قائد الأهلي محمد الشناوي قبل خمس دقائق من النهاية ليضمن الفوز التاريخي في المرة الخامسة”.

شاهد فوز صن داونز على الاهلى

شبكة “On The Pitch”

فيما قالت بـ شبكة “On The Pitch”.. “صن داونز يصعق الأهلي ويحقق فوز تاريخي لأول مرة في دوري الأبطال”.

وتابعت في تقريرها عن المباراة: “صن داونز يحقق الفوز لأول مرة في تاريخه على الأهلي في مصر، حيث تغلب على فريق بيتسو موسيماني بهدف نظيف، في المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا”.

وأضافت: “ثابيلو مورينا جاء من على مقاعد البدلاء ليسجل فوز صن داونز التاريخي على الأهلي”.

وتابعت: “النسور الحمر تعرضوا لضغط شديد البرازيليون حيث قاموا بأكثر من هجمة على مرمى الشناوي”.

وأتمت: “الفوز الرائع لصن داونز جعل الفريق في صدارة ترتيب المجموعة، بينما جعلت الهزيمة الأهلي في المركز الرابع، لكن حامل اللقب لا يزال لديه مباراة مؤجلة”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً