مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

أحوال الطقس.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة الطقس السيئ

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد، الأربعاء وتستمر حتى الجمعة المقبل.

وقالت الأرصاد الجوية إنه اعتبارا من السبت المقبل، ستشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تتوقف الأمطار عن السقوط، وتهدأ نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تأثر البلاد أمس الأربعاء، برياح جنوبية غربية، تعمل على رفع درجة الحرارة، لنعيش أجواء دافئة على معظم الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية، من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وقالت الأرصاد الجوية: سرعان ما تدخل الكتلة الهوائية الباردة مع تقدم الوقت غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا.

وتضيف، وتتقدم الكتلة الباردة مساء لداخل البلاد لتعلن عن انخفاض فى درجات الحرارة وفرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل خفيفة إلى القاهرة.

ويصاحب الكتلة الباردة انخفاض أكبر فى درجات الحرارة اليوم وغدا وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق لنعيش أجواء شتوية بامتياز.

حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط

قالت الأرصاد الجوية، إن الوضع بالبحر الأبيض، خفيف إلى معتدل، والرياح جنوبية غربية وشمالية غربية، وارتفاع الأمواج تتراوح بين 1:1,75 أمتار.

حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر
أما عن حالة البحر الأحمر.. قالت الأرصاد إنه معتدل ، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1:1,5 متر، والرياح شمالية غربية.
الطقس ودرجات الحرارة على القاهرة
تشهد القاهرة الكبرى طقسا مائلا للبرودة نهارا، وشديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 22، والصغرى 12.
الطقس ودرجات الحرارة على الإسكندرية
تشهد محافظة الإسكندرية طقسا مائلا للبرودة نهارا، شديد البرودة يصاحبه صقيع ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 11 .
نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد
وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً