مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

جوميا: 13% زيادة في معدلات الطلب على السلع الاستهلاكية في مجموعة جوميا الافريقية خلال جائحة كورونا

انطلاقا من ريادتها في مجال التجارة الإلكترونية في السوق المصرية ،شاركت جوميا منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في مصر وإفريقيا كمتحدث رئيسي في جلسات مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات (RSMTL) والذي تنظمه جامعة الجلالة والذي عقد على مدار يومين تحت رعاية الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتورخالد عبدالغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي .
وفي كلمته أكد كريم عبدالعظيم، رئيس قطاع الخدمات اللوجستية لشركة جوميا مصر، أن معدلات زيادة الطلبات على السلع الاستهلاكية ارتفع بنحو 13% خلال جائحة كورونا في مجموعة جوميا الافريقية، مشيرًا إلى أن مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا تعد من أقوى الدول الإفريقية على مستوى النضوج اللوجستي في مجال التجارة الإلكترونية.

وأضاف عبدالعظيم في كلمته، ضمن الجلسة الثانية للمؤتمر في اليوم الثاني والتي جاءت بعنوان “سلاسل الإمداد واللوجستيات في البحر الأحمر”،: “80% من مبيعات التجارة الإلكترونية معتمدة على اللوجستيات”، مشيرًا إلى أن التجارة الإلكترونية ليست إلكترونية بالكامل ، علاوة على أن المجموعة لديها أكثر من 300 شريك لوجيستي في العالم.

وأكد، على أن التجارة الإلكترونية تسهم في تحقيق الأكتفاء الذاتي الإقليمي، كما أنها تسهم في زيادة معدلات الصناعة وجذب الاستثمار ورؤوس الأموال وتطوير المصانع وتطوير التجارة البينية في دول إفريقيا علاوة على توفير عشرات الآلآف من فرص العمل للشباب من الجنسين.
وناقش ايضا أبرز ملامح صناعة التجارة الإلكترونية في مصر ، وتأثير التجارة الإلكترونية على بيئة الاستثمار والاقتصاد ، بالإضافة إلى العلاقة الحيوية بين التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية في السوق المصرية .
شارك في هذه الجلسة كل من : اللواء أ.ح عمرو إسماعيل رئيس إدارة الهيئة العامة للموانىء البرية والجافة ،طارق زغلول المدير الاقليمي لشركة IKEN بمصر والسودان ، المهندس مدحت القاضي رئيس مجلس إدارة شعبة النقل الدولي واللوجيستيات وعضو مجلس إدارة غرفة ملاحة الأسكندرية ، محمود البسيوني المدير التنفيذي في غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية ، الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والافارقة.
يذكر أن هذا المؤتمر يأتي في إطار توجه جمهورية مصر العربية نحو تعميق التعاون الإقتصادى مع دول شرق إفريقيا وحوض البحر الأحمر بما يحقق التكامل الإقتصادى وتعزيز حجم التبادل التجاري وتشجيع الإستثمارات في ظل المقومات الهائلة والفرص الواسعة للتعاون التجـاري والإقتصادى فى المنطقة .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً