مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الأرصاد: موجة جديدة من الطقس السيئ تضرب البلاد

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل موجة الطقس المضطرب الجديدة التي من المتوقع أن تؤثر على البلاد، اعتبارا من الأربعاء المقبل.

وبالتالي يجب الالتزام بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة حتى منتصف الشهر القادم خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح، وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة.
وقال “شاهين” في تصريح خاص لـ بوابة الأهرام”، إن خرائط الأقمار الصناعية التي ترصد تفاصيل الحالة الجوية تتغير بصورة دورية وبشكل سريعة، وهو ما يجعلنا غير متأكدين من مدى تأثر جميع المحافظات بهذه الموجة.

ولكن بصورة مبدئية.. أكد شاهين، أنه اعتبارا من يوم الأربعاء، ستشهد البلاد انخفاضا في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية تمتد الي شمال الوجه البحري، يصاحبها نشاط للرياح الموسمية المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

أمطار على محافظات الجمهورية..

وأضاف “شاهين” أن هناك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية تمتد الي شمال الوجه البحري، أما فرصة القاهرة الكبرى ما زالت ضعيفة حتى الآن، ولا نعلم ما إذا كانت الخرائط ستغير توقعاتها أم لا، فهذا وفقا للتوزيعات الضغطية وصور الأقمار الصناعية.

نشاط الرياح على بعض المناطق..

أكد مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تزيد من إحساسنا ببرودة الطقس وإلى أضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط.

انتهاء موجة الطقس السيئ..

وقال شاهين: من المتوقع أن تنتهي موجة الطقس السيئ السبت المقبل.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، غدا الثلاثاء، طقسا مائلا للدفء، غائما نهارا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، السواحل الشمالية، ودافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه ليلا يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء.

نشاط الرياح على كافة الأنحاء..

وقالت الأرصاد إن نشاط الرياح هادئ ولا بيانات حول رياح ترابية.

فرص سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية..

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط

قالت الأرصاد الجوية، إن الوضع بالبحر الأبيض، خفيف إلي معتدل، والرياح جنوبية غربية وشمالية غربية، وارتفاع الأمواج تتراوح بين 2:2,5 متر.

حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر

أما عن حالة البحر الأحمر.. قالت الأرصاد إنه معتدل، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2:2,5 متر، والرياح شمالية غربية.

الطقس ودرجات الحرارة على القاهرة

تشهد القاهرة الكبرى طقسا مائلا للبرودة نهارا، وشديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 22، والصغرى 10.

الطقس ودرجات الحرارة على الإسكندرية

تشهد محافظة الإسكندرية طقسا مائلا للبرودة نهارا، شديد البرودة يصاحبه صقيع ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 11.

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد..

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً