مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“سامسونج” تعلن إطلاق السلسلة الجديدة من جالكسي Tab S8 مع أكبر شاشة عرض وأقوى أداء وأسرع معالج

 

 أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن سلسلتها الجديدة جالكسي Tab S8 التي تضم Tab S8و S8+، وأول جهاز لوحي Tab S8 Ultra في التشكيلة الجديدة، مع أكبر شاشة عرض وأقوى أداء ضمن سلسلة جالكسي Tab S على الإطلاق، حيث تجمع بين الأجهزة المتطورة وميزات الإنتاجية المتميزة والمنظومة السلسة في وحدة واحدة محمولة، توفرالحرية والمرونة للعمل واللعب في أي مكان.

جالكسي Tab S8 يوفر تجربة مذهلة للعمل واللعب مع إمكانيات متطورة لمكالمات الفيديو

توفر السلسلة الجديدة من جالكسي Tab S8 تجربة مؤتمرات فيديو محسّنة، مع كاميرات أمامية فائقة الاتساع، مزودة بثلاثة ميكروفونات، وتقنية التأطير التلقائي الذكية للارتقاء إلى مستوى تجربة مكالمات الفيديو الاحترافية، مع نظام “ويندوز” متعدد الأنشطة المحسن ونظام DeX من سامسونج، إلى جانب ضمان المشاركة الآمنة والسهلة للملفات، مع إمكانية المشاركة والسريعة المحمية بكلمة مرور، كما أن سلسلة جالكسي Tab S8 محمية أيضاً بواسطة منصة Knox Vault الرائدة في الصناعة من سامسونج، والتي تقوم بتشفير البيانات الشخصية، والحفاظ على الملفات والمعلومات المخزنة، وجعلها معزولة عن نظام التشغيل الرئيسي للجهاز لحمايتها من الهجمات. ويمتلك جميع أعضاء المجموعة ماسحاً بديهياً لبصمات الأصابع يتيح فتح الجهاز بلمسة واحدة.

وقال تي إم روه، الرئيس ومدير وحدة الأعمال MX Business في سامسونج للإلكتروٍنيات: “بما أننا نعتمد بشكل أكبر على مقاطع الفيديو للتواصل الدائم والترفيه، فنحن ندرك أن الميزة الأهم للجهاز اللوحي تتمثل في شاشته الكبيرة وسهولة حمله، لذا فقد عملنا طوال سنوات من الابتكار في تجارب الأجهزة المحمولة لتحسين سلسلة جالكسي Tab S8، وتعزيز إمكانات الجهاز اللوحي مع أول جهاز جالكسي Tab S8 Ultra“.

يأتي الجهاز بشاشة Super AMOLED بمقاس 14.6 بوصة، ومعدل التحديث البالغ 120 هرتز، محمية بإطار Armor Aluminium المقاوم للخدش، ومزوداً بكاميرات أمامية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، وتضمن السمات الرباعية المعززة بتكنولوجيا Dolby Atmos في جميع طرز جالكسي Tab S8 ظهور كل شيء بشكل مذهل، بتفاصيل ووضوح بأعلى مستويات الحيوية، كما أنه مزود بأول شريحة 4 نانومتر، أسرع معالج على الإطلاق يستخدم في جهاز لوحي يحمل اسم جالكسي، ويشتمل على ذاكرة وصول عشوائي كبيرة ومساحة تخزينية كافية لأي مهمة، كما توفر مساحة تخزين قابلة للتوسيع تصل إلى 1 تيرابايت باستخدام بطاقة microSD اختيارية، مع معالج 4 نانومتر الجديد فائق السرعة، وقلم S Pen للعمل بطريقة أكثر سلاسة، وكل هذه المزايا  ضمن هيكل مصنوع من معدن الألمنيوم المقوى من نوع Armor Aluminum لسهولة الحمل، مع الاستفادة من الميزات مثل Second Screen و Buds Auto Switch.

تعد سلسلة جالكسي Tab S8 أول جهاز لوحي من سامسونج يدعم شبكة Wi-Fi 6E، حيث يوفر ما يصل إلى ضعف النطاق الترددي والسرعة القصوى لشبكة Wi-Fi 6،  ببطارية ذكية تدوم طوال اليوم، وتدعم الشحن فائق السرعة 45 واط، والذي يمكنه أن يصل إلى المستوى الكامل 100% في 80 دقيقة، ويأتي كل من Tab S8 Ultra و Tab S8+  مع قلم S Pen جديد ومحسّن، ويمكن من خلال Clip Studio Paint تحويل الهاتف الذكي إلى لوحة ألوان رقمية، وقلم S Pen إلى فرشاة رسم، وشاشة سامسونج Tab S8 الواسعة إلى لوحة للرسم أو الكتابة، كما يمكن استخدام القلم لتدوين الملاحظات في تطبيق Samsung Notes الجديد والمطور على سلسلة جالكسي Tab S8، وسحبها على الهاتف الذكي لاحقاً لسهولة الرجوع إليها.

 أما شاشة جالكسي Tab S8 Ultra الواسعة، فإنها تجعل من السهل أيضاً تقسيم الشاشة إلى نوافذ متعددة يمكن تغيير حجمها للقيام بمهام متعددة، من دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات، كما تتيح البحث في المواقع الشبكية، وإدراج التعليقات على شرائح العروض التقديمية، وقد تم تجهيز جميع طرازات جالكسي Tab S8 بميزات جديدة تتيح القدرة على تتبع وقت استخدام كاميرا الجهاز اللوحي والميكروفون، وتطلق سامسونج أيضاً لوحة مفاتيح جديدة بغطاء Tab S8 مع استخدام أغطية مفاتيح ذات إضاءة خلفية أوسع، وإعدادات اختصار قابلة للتخصيص، وزوايا ثابتة قابلة للتعديل. وتتميز لوحة مفاتيح Book Cover بجلد البولي يوريثين الفاخر المضاد للميكروبات، ولوحة لمس مغطاة بالزجاج تتيح الكتابة بسلاسة واستجابة سريعة. وإضافة إلى ذلك، يمكن لخاصية Wireless Keyboard Share ربط لوحة المفاتيح المتصلة بهاتف جالكسي الذكي لسهولة الكتابة عبر الأجهزة.

 وقد دخلت سامسونج في شراكة مع شركة جوجل من أجل إجراء مكالمات فيديو أفضل وتجارب مشاركة مباشرة من خلال تطبيق Google Duo، بحيث يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء على اليوتيوب، أو مشاركة المتصفح للمساعدة في التخطيط للقاء التالي، أو تطوير أفكار إبداعية باستخدام JamBoard، التطبيق السبورة التفاعلية من جوجل، وسيتم دعم سلسلة جالكسي Tab S8 بما يصل إلى أربعة أجيال من ترقيات نظام التشغيل “أندرويد”.

 يأتي جهاز جالكسي Tab S8 Ultra بلون الجرافيت الجريء الذي يدوم طويلاً، بينما يأتي Tab S8 و S8+ بثلاثة ألوان متطورة، وهي الجرافيت والفضي والذهبي الوردي. مع توافر ملحقات وإضافات Tab S8 المميزة، بما في ذلك الغطاء الشفاف لعرض الملاحظات الذي يتيح  الكتابة بخط اليد باستخدام القلم S Pen، حتى عندما يكون الغطاء فوق الشاشة، وتتيح لك ميزة Quick Share في سلسلة جالكسي Tab S8 و S22 Ultra، مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والملفات بين الأجهزة أسرع بواقع مرتين من ذي قبل.

وتفخر سامسونج أيضاً بالمساعدة في تقليل البلاستيك الذي يصل إلى المحيط والإسهام في حماية الكوكب، مع جهاز جالكسي Tab S8 المصمم جزئياً من مكونات بلاستيكية تم إعادة استخدامها من شباك الصيد المهملة. وتساعد الشركة في قيادة الصناعة من خلال إعادة تدوير واستخدام هذه المواد، كما تأتي أجهزة جالكسي Tab S8أيضاً في أنحف عبوة  من سامسونج حتى الآن،  تم تصنيعها من ورق مستخلص من مصادر مستدامة، لمساعدة الشركة على تقليل الانبعاثات والحد من إنتاج النفايات.

 ومن المقرر أن يتم  إطلاق سلسلة جالكسي Tab S8 رسمياً في 25 فبراير في أسواق مختارة، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا وكوريا،  وسيحصل المستخدمون الذين يطلبون جهاز جالكسي Tab S8 Ultra مسبقاً على لوحة مفاتيح Book Cover Keyboard الجديدة، أما الذين يطلبون Tab S8++ أو Tab S8 على غطاء Book Keyboard Slim،  وللمرة الأولى يتوفر تطبيق Samsung Health على أجهزة جالكسي اللوحية حتى تتمكن من تصفح مقاطع فيديو اللياقة البدنية لمحتوى التمارين، وتتبع البيانات المتعلقة بالصحة واللياقة من ساعة جالكسي على شاشة أكبر.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً