مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الطيار وليد مراد يكشف كواليس هبوطه بالطائرة بمطار هيثرو خلال العاصفة “يونيس” |فيديو

كشف الطيار وليد مراد، قائد رحلة مصر للطيران المتجهة إلى مطار هيثرو بلندن، كواليس هبوطه بالطائرة بمطار هيثرو خلال العاصفة “يونيس”، مشيرا إلى أنه كان على علم بوجود العاصفة وكافة التفاصيل عن الرحلة.

وأضاف مراد، في حديثه لقناة «إكسترا نيوز»، أنه بناء على التعليمات الورادة إليها بشأن الرحلة فكان هناك مسار بديل حال فشل الهبوط، مؤكدا أن الرحلة تسمى في مجال عملهم بـ «المهمة» ويتم تأديتها بكافة الخطوات المتبعة من إجراءات المغادرة إلى الوصول بالإضافة إلى معرفة الركاب للرحلة وسوء الحالة الجوية.

وقال مراد،«تعاملت مع الموقف طبيعي وزي زي أي طيار زميل لي كان هيتعامل مع نفس الموقف.. وأنا طالع وعارف أن فيه عاصفة وبنطير طبقا لأصول وقواعد وزي ما ادربنا في شركة مصر للطيران اللي علمتنا وكل الطياريين المصريين على نفس الكفاءة والقدرة على اتخاذ القرار.

وتمكن الكابتن طيار وليد مراد قائد طراز البوينج ٧٧٧ والدريم لاينر ٧٨٧ من الهبوط بمهارة وانسيابية في مطار هيثرو بلندن، أمس، أثناء قيادته لرحلة مصر للطيران بطراز الدريم لاينر المتجهة إلى لندن رقم ٧٧٧ بينما تضرب البلاد العاصفة يونيس بالمملكة المتحدة بما فيها العاصمة لندن رافقتها رياح شديدة، والتي تسببت في إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية فى مطارات العاصمة، وتحويلها إلى مطارات ألمانيا.

وأشاد المتابعون لحركة مطار هيثرو بهبوط الطائرة المصرية بسلام ومهارة قائدها، كما تصدر الطيار وليد مراد قائد طائرة مصرللطيران وسائل الإعلام الإنجليزية والعالمية والتواصل الاجتماعى أمس، بعد هبوطه في مطار هيثرو بنجاح من أول محاولة للهبوط وقبل الميعاد المقرر له بخمس دقائق.. بينما قام قائدو الطائرات الأخرى بعمل محاولتين إلى ثلاث أو تغيير وجهتهم إلى مطار فرانكفورت.

وأعرب المعلقون على الفيديوهات المسجلة لمتابعة حركة الطائرات بمطار هيثرو عن انبهارهم بمهارة قائد طائرة مصر للطيران لقدرته على التحكم والحفاظ على توازن الطائرة وعدم انحرافها والهبوط بسلام وأمان، وليؤكد مجددًا مهارة الطيار المصري في مواجهة أصعب الظروف المفاجئة.

وكان مكتب الأرصاد الجوية بإنجلترا قد طالب ملايين البريطانيين بالبقاء في بيوتهم وأصدر إنذارًا أحمر – أعلى مستوى – في جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً